رياضة

من هو محمد مجدي سليمان “حكم الراية” الذي نال إشادة الجميع مؤخراً ؟

من هو محمد مجدي سليمان

مصطفى الجندي

 

 

 

في ظل كثرة الإنتقادات و الضغوطات التي تتعرض لها منظومة التحكيم المصري من جانب فرق الدوري الممتاز و الإستعانه بالعنصر الأجنبي داخل المستطيل الأخضر و خارجه من أجل تطوير المنظومة , ظهر علينا عدد كبير من الحكام الشباب المتميزين هذا الموسم و بشهادة أكثر من عنصر سابق أو حالي داخل المنظومة .

 

و يلقي “الرأي” الضوء على أحد الحكام حاملي الراية المتميزين و الذي لمع بريقه هذا الموسم بعد ظهوره في أكثر من مباراة بالدوري المصري الممتاز مؤخراً بجانب مسابقة كأس مصر , ألا و هو محمد مجدي سليمان صاحب الـ27 عام .

 

ولد محمد مجدي سليمان في 9 أغسطس عام 1995 بمحافظة الإسماعيلية في أسرة كروية , حيث كان والده الكابتن “مجدي سليمان” حكم سابق بمنطقة الإسماعيلية و الذي تولى بعدها  رئيس اللجنة الفرعية للحكام بسيناء.

 

دخل سليمان بوابة التحكيم من خلال العمل كحكم مساعد بعد أن أتم دراسته بالثانوية العامة عام 2013 ,  ثم الحصول على بكالريوس سياحة و فنادق من جامعة قناة السويس بالإسماعيلية .

 

و شهدت مباراة وادي دجلة و المصري بدوري ناشئين الجمهورية الظهور الرسمي الأول لسليمان في عالم التحكيم , بينما كانت مباراة أسوان و الإتحاد السكندري بالدوري الممتاز موسم 2019/2020 هي المباراة الرسمية الأولى للحكم الشاب في مسابقة الدوري المصري الممتاز .

 

و في خلال هذه الموسم , ظهر سليمان في 5 مباريات بمسابقة الدوري المصري بجانب مباراة واحدة في مسابقة كأس مصر بين المقاولون العرب و المصرية للإتصالات و أخرى في كأس الرابطة المصرية .

أهم المباريات التي ظهر فيها سليمان هذا الموسم :

 

فاركو و فيوتشر بالجولة الثامنة عشر و التي قادها تحكيمياً الحكم الدولي محمود عاشور .

سموحة و ايسترن كومباني بالجولة العشرون و التي قادها مصطفى الشهدي كحكم ساحة .

سموحة و البنك الأهلي بالجولة الخامسة و العشرون تحت قيادة عبد العزيز السيد .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى