رياضة

مونديال الأندية.. أسباب اكتساح الأهلي للاتحاد السعودي بكأس العالم للأندية

كتب السيد الأعرج

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوزا كبير على نطيرة فريق اتحاد جدة السعودي وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الجوهرة بالسعودية والتي كانت ضمن مباريات دور ربع نهائي كأس العالم للأندية المقام بالسعودية.

واحرز النادي الأهلي ثلاثة أهداف عن طريق كل من على معلول وحسين الشحات وإمام عاشور فيما نجح النجم الفرنسي كريم بنزيما في تسجيل الهدف الوحيد لفريق الاتحاد قبل دقائق من نهاية المباراة.

نرصد لكم اسباب فوز الأهلي على لاتحاد السعودي :

أولا.. الضغط العالي :الأهلي والاتحاد السعودي

يعد أحد أسباب فوز النادي الأهلي على فريق الاتحاد في مباراة أمس هو الضغط العالي الذي فعلوه لاعب المارد الأحمر في الدقائق الأول من المباراة على حامل الكرة من فريق الاتحاد.

كما نجح أيضا في تطبيق المتقدم على لاعب الاتحاد مما اربك خطوط فريق الاتحاد وقطع جميع الإمدادات بين خطي الهجوم والوسط وبذلك قد بدي فريق الاتحاد عاجزا عن صناعة أي هدف على مرمى النادي الأهلي.

ثانيا.. استغلال الأهلي تقدم خط دفاع الاتحاد :الأهلي والاتحاد السعودي

ومن اسباب فوز النادي الأهلي هو الاستغلال الناجح لنقطة ضعف خط دفاع فريق الاتحاد الذي يقودها النجم المصري أحمد حجاز.

حيث قد ظهرت سرعات المارد الأحمر الفارق القوي في سرعة اختراق دفاعات الفريق وصناعة الهجمات بسهولة تامه وكان قد حدث الكثير من الهجمات السريعة المرتدة ولكن فشل النادي الأهلي في تسجيل معظمها.

ثالثا.. تمركز لاعب النادي الأهلي الجيد :الأهلي والاتحاد السعودي

كما قد ظهر خلال المباراة امس تطبيق لاعب النادي الأهلي لخطة المدرب مارسيل كولر وذلك بتضييق  المساحات على لاعب فريق الاتحاد منذ الدقائق الأولى من المباراة.

حيث لم يتمكن أي لاعب من فريق الاتحاد التقاط الأنفاس كما لم تترك لهم أي مساحة طوال أحداث لقاء كما قد تم تنفيذ ضغط العالي وعلى لاعبين.

كما نجح ثلاثي خط الوسط لنادي الأهلي كل من أحمد نبيل كوكا وإمام عاشور ومروان عطية في سيطرة على خط وسط ملعب الاتحاد السعودي والذي كان يقوده كلا من كانتي وفابينيو.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى