رياضة

موهبة نمساوية مصرية الأصل في فن الباليه

موهبة نمساوية مصرية الأصل في فن الباليه

كتب : أحمد حنورة

موهبة نمساوية مصرية الأصل في فن الباليه

فريدة عبد المجيد هي من إحدي مواهب الباليه باكاديمية Harmony Ballett ، حصلت موخراً مع زملائها علي جائزة الإبداع الفني في الباليه والاستعراضات الفنية بالحفل الذي أقيم علي المسرح الروسي بالقاهرة ونالت علي إعجاب الجمهور وجميع الحاضرين .

بدأت فريدة علاقتها بالفن منذ الصغر بالنمسا حيث أنها من مواليد ڤيينا بلد الفن والموسيقي
وكانت تجيد العزف علي الجيتار بجانب حبها للباليه ثم تركت النمسا مع أسرتها للعيش في مصر وهنا التحقت بأكاديمية Harmony Ballett وظهرت موهبتها علي يد المدربة القديرة الاستاذة هاجر موسي .

تنتمي فريدة لأسرة رياضية فوالدها عبد المجيد حسن مدير تسويق أكاديمية بايرن ميونخ الالماني للمواهب وشقيقها اللاعب الناشئ يوسف عبد المجيد .

كل من يشاهدها يتوقع نجاحها في فن الباليه والاستعراضات لدرجة أن مسئولة في أوبرا ڤيينا شاهدت لها مقطع فيديو لموسيقي سيمفوني مشهورة علي الفيسبوك وأعجبت بادئها وعندما علمت هذه المسئولة ان فريدة نمساوية الجنسية طالبت بحضورها لتمثيل النمسا في المهرجانات العالمية .

علي الرغم من صغر سنها لكن لديها القدرة بجانب الباليه ان تقوم باستعراضات شبيهه بالفنانة شيريهان الي حد كبير ، وبسؤالها عن من له الفضل لوصولك لمستوي فني رائع فأجابت الأستاذة هاجر موسي مدربتي بالاكاديمية هي صاحبة فضل كبير لتطور مستوايا وتعلمت منها الكثير .

علي المستوي الشخصي لن انسي والدي لأنه كان وراء طموحي الكبير ، والذي أكن له كل الحب والتقدير على تشجيعي والوقوف معي ونصحي وتوجيهي وكان ولا زال الداعم الاكبر لي ، وبالطبع والدتي ايضاً تقوم بتشجيعي و توجيهي .

Ahmad Hanora

مصور رياضي في العديد من المواقع الرياضية أبرزهم الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى