عام

ميلان يحقق فوزاً قاتلاً من علي سبيزيا في الدوري الإيطالي

ميلان يحقق فوزاً قاتلاً من علي سبيزيا

كتب : مجدي درويش 

تمكن النجم إبراهيم دياز من قيادة فريقه إيه سي ميلان لتحقيق إنتصاراً قاتلاً على حساب نادي سبيزيا، بواقع هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي انتهت قبل قليل.

وأقيم هذا اللقاء على ملعب ألبيرتو بييكو، في إطار منافسات الإسبوع السادس من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل النجم دانييل مالديني، نجل الأسطورة ونجم ميلان ومنتخب إيطاليا، باولو مالديني، الهدف الأول لمصلحة نادي ميلان عبر رأسية رائعة عند الدقيقة 48 من عمر شوط اللقاء الثاني.

ثم تمكن النجم دانييلي فيردي من معادلة النتيجة لمصلحة فريق سبيزيا عند الدقيقة 80 من زمن اللقاء.

وصف الهدف

وقد استلم الكرة من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء ميلان، وقام بمراوغة مجموعة من المدافعين وصوب كرة متقنة، اصطدمت في مدافع نادي ميلان، لتحول مسارها أمام الحارس الرزونيري وتسكن الشباك.

وجاء إبراهيم ذياز، وأنقذ فريقه ميلان من الخسارة حيث أحرز الهدف الثاني عند الدقيقة 86، من عمر المباراة.

وتولي النجم ساليمايكيرس الهجمة من الجانب الإيسر، قام بعدها بعمل أسيست سحري للنجم إبراهيم دياز بداخل منطقة جزاء الخصم، والذي لم يتأخر بعدها، وقام بإسكانها داخل الشباك.

وسيطرت كتيبة المدرب ستفيان بيولي لنادي سبيزيا سيطرة كاملة، وأجبروهم على الإستمرار في الجانب الدفاعي، ولم يقدر نجوم فريق سبيزيا على هذا الضغط الكبير من نجوم نادي ميلان ليرضوا بنتيجة بالهزيمة بعدما كان اللقاء متعادلًا.

الجدير بالذكر أن ميلان بهذا الفوز، سيصل لقمة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 16 نقطة.

متقدماً بنقطة واحدة أمام نادي نابولي صاحب الوصافة، وثلاثة نقاط أمام نادي إنتر، الذي لم يلعب لقاء الإسبوع السادسة، فيما توقف رصيد نادي سبيزيا عند النقطة الرابعة ليحتل بهما المرتبة السابعة عشر.

وكان نادي ميلان قد بدأ بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمي: ماينان.

خط الدفاع: كالولو، رومانيولي، توموري، ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: تونالي، كيسي، ساليميكريس.

خط الهجوم: مالديني، ريبيتش، جيرو.

وبهذا اللقاء يكون الروزونيري قد خاض حتى الأن ست مباريات، خلال الموسم الجاري، من بطولة الدوري الايطالي، حيث فاز في 5 منها، وتعادل في واحدة، ولم يخسر يستقبل في أي لقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى