اخبارتحقيقات وملفات

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١.. الرابعة علمي رياضة: حلمى تحقق وهدخل هندسة

وسط أسرة تعمل في مجال الطب، حصلت الابنة مريم جرجس مجيد مجدي، الرابع مكرر فى الثانوية العامة علمي رياضيات بمجموع 400 درجة.

والد مريم الدكتور جرجس يعمل طبيب قلب وأوعية دموية بمستشفي المنيا العام، ووالدتها الدكتورة داليا التي تعمل طبيبة صيدلانية بمستشفى النساء والتوليد التابعة لجامعة المني، وشقيقتها ميريل طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وقالت مريم في حديثا لموقع الرأي، إنها شعرت بفرحة كبيرة بعد إعلان النتيجة، وخاصة أن نظام الثانوية العامة الجديد لا يخيفها، ورغم أن والديها أطباء إلا أنها فضلت الدخول في مجال العلمي رياضة لتحقق حلمها وتدخل هندسة، وذلك وسط تهنئة الأهل والأقارب.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن نسبة النجاح طلاب الثانوية العامة هذا العام بنتيجة 74% لتبدأ أعمال امتحانات الدور الثاني في 4 سبتمبر المقبل.

ويعلن موقع الرأى نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح “الرأى” للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على “الموقع” ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد تتاح على العديد من المواقع الإخبارية الآن، إذ يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات صحفية ، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى