اخبارتحقيقات وملفات

نتيجة الثانوية العامة 2021.. الثالثة علمي علوم: كنت أتابع بث مباشر المواد التي تبثها الوزارة

قالت الطالبة سحر عبد اللطيف عبد البر ابنة مركز بسيون، بمحافظة الغربية، الحاصلة على المركز الثالث مكرر فى الثانوية العامة شعبة علمى علوم على مستوى الجمهورية، إنها بكت من شدة الفرحة، بعدما شعرت أن مجهودها وتعبها لم يضع ولم يذهب هباءًا منثورًا.

وأضافت سحر في حديثها لـ “الرأي” أنها كانت تذاكر، من 10 الى 16 ساعة يوميا، وكانت تتابع البث المباشر، للمواد التى تبث الوزارة والتى لم يخرج منها الامتحان، وسعيدة بتحقيق حلمى ودخولى طب،، مشيرة أنها حافظا لكتاب الله منذ 12عام، وهو يحفظنى من كل شر.

مقالات ذات صلة

نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن نسبة النجاح طلاب الثانوية العامة هذا العام بنتيجة 74% لتبدأ أعمال امتحانات الدور الثاني في 4 سبتمبر المقبل.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

ويعلن موقع الرأى نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح “الرأى” للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على “الموقع” ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

يمكن للطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس الاسم من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات صحفية ، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى