رياضة

نتيجة مباراة الزمالك وتوسكر الكيني في الدور الثاني لدوري أبطال إفريقيا

نتيجة مباراة الزمالك وتوسكر

كتبت: طيف طارق

انتهت أحداث مباراة الزمالك مع نظيره توسكر الكيني منذ لحظات على ملعب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما تفوق الأبيض برباعية نظيفة.

أحداث الشوط الأول بين الزمالك وتوسكر

نتيجة مباراة الزمالك وتوسكر
نتيجة مباراة الزمالك وتوسكر

استطاع الزمالك أن يحسم أحداث الشوط الأول بتفوق أبيض، بعدما تمكن أبناء كارتيرون من التسجيل في 8 دقائق، حيث أحرز يوسف أوباما أولى أهداف الفريق بعد رأسية رائعة في الدقيقة 11 استغل خلالها التقدم الخاطئ للحارس ماكاسي.

وعزز النتيجة زميله التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 19 من عمر اللقاء بعد عرضية رائعة تعامل معها بتوجيه جيد مكّنه من هز شباك الفريق الكيني.

فيما ظهر الزمالك بصورة دفاعية رائعة تعامل خلالها أبو جبل ودفاعات الزمالك مع كافة كرات الفريق الكيني وتحديدًا محمود علاء الذي تألق في غلق عمق منطقة العمليات لفريق توسكر، ليمنع أي خطورة أو كرة تمر وتهدد مرمى أبو جبل.

أحداث الشوط الثاني بين الزمالك وتوسكر

نتيجة مباراة الزمالك وتوسكر
نتيجة مباراة الزمالك وتوسكر

بدأت أحداث شوط المباراة الثاني بضغط كبير من توسكر الكيني، وسط ثقة مبالغ فيها من الزمالك قادته لفقد الكرة بنسبة كبيرة، لتشهد أول 10 دقائق خطورة حقيقية من الفريق الكيني ولكن دون تسجيل وسط تراجع من لاعبي القلعة البيضاء.

وسرعان ما عاد الزمالك ليهدد شباك الفريق الكيني في الدقيقة 57 حيث انفرد أشرف بن شرقي بالمرمى خالي ولكنه سدد في الحارس الذي عاد للدفاع عن مرماه، ليهدر بن شرقي كرة سهلة تمامًا كما فعل في مباراة الذهاب.

وشهدت الدقيقة 67 مطالبات لاعبي الزمالك بركلة جزاء لصالح أحمد سيد زيزو، بعدما تدخل عليه لاعب توسكر الكيني ليسقط ويأخذ معه جناح الزمالك ولكن أبى دحان بيده حكم اللقاء الموريتاني من احتساب أي خطأ لصالح الفارس الأبيض.

وسرعان ما صالح أشرف بن شرقي جماهير الزمالك بعد تسجيل هدف أبيض ثالث في الدقيقة 71، بعد مرور رائع من شيكابالا تبعه تمريرة أرضية لأوباما وضعته في انفراد مع الحارس، ليمر منه يوسف ويتعلم من خطأه في مباراة الذهاب ويرسل عرضية لزميله المغربي لتسكن كرة بن شرقي شباك الحارس الكيني.

وبعدما بدقائق، وتحديدًا في الدقيقة 73، ربّع أوباما النتيجة بتسجيل هدفه الثاني في اللقاء والرابع للزمالك في شباك توسكر، حيث كرر شيكابالا نفس الكرة بعدما أرس زيزو وحيدًا في الجبهة اليمنى ليرسل عرضية لأوباما الذي أدخلها الشباك.

وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة كبيرة من الزمالك على المباراة، ولكن لم يتمكن من التسجيل لكسر حاجز الرباعية، ليتمكن الزمالك من انتزاع بطاقة التأهل لدور المجموعات على حساب توسكر الكيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى