رياضة

نتيجة مباراة باريس سان جيرمان ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا

كتبت طيف طارق

انتهت منذ قليل، أحداث مباراة لايبزيج الألماني مع نظيره باريس سان جيرمان، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين هدفين لكل فريق.

 

ملخص الشوط الأول بين لايبزيج وباريس

بدأت المباراة بسخونة من قبل لايبزيج الذي كاد أن يسجل أسرع هدف في دوري أبطال هذا الموسم فمع الدقيقة الأولى ذهب بهجمة أثارت دربكة شديدة في صفوف دفاعات الفريق الباريسي، ولكنها لم تسكن الشباك. ولكن هذه كانت مجرد بداية، فمع الدقيقة الثامنة بدأت كرة الهدف الأول من الجهة اليسرى بعدما أخطأ دي ماريا في التغطية، ليرسل لاعب لايبزيج عرضية رائعة انتهت برأسية كريستوفار يسار دوناروما.

هدف لايبزيج
هدف لايبزيج في شباك باريس سان جيرمان

واستمر ضغط الألمان حيث شهدت الدقيقة التاسعة احتساب ركلة جزاء بعد ارتكاب دانيلو خطأ في منطقة الجزاء، تصدى لها أندري سيلفا ليسدد كرة سهلة تصدى لها دوناروما ببراعة ليحافظ على فارق الهدف ويدفع فريقه للأمام لتعديل النتيجة. فهذا الضغط الذي شكّله الفريق الألماني جعل الظهور الأول لباريس في الشق الهجومي بعد مرور ربع ساعة، الهجمة التي انتهت برفع الحكم الراية مشيرًا بتسلسل على مبامبي، لتكون بمثابة بداية للدخول في أحداث المباراة.

تصدي دوناروما لركلة جزاء لايبزيج
تصدي دوناروما لركلة جزاء لايبزيج

فاستطاع بالفعل، باريس سان جيرمان العودة بتسجيل التعادل في الدقيقة 22 من عمر اللقاء بأقدام فينالدوم بعد تمريرة رائعة من مبامبي جعلته ينفرد بالمرمى. وشهدت المباراة بعد هذا الهدف هدوء ومناوشات في وسط الملعب، هدوء دام حتى الدقيقة 38 حيث هرب فينالدوم من الرقابة بعدما كسر التسلل ليرسل عرضية لدي ماريا الذي سدد كرة تعامل معها دفاعات لايبزيج لتخرج ركنية إلى ركنية، أحرز منها فينالدوم هدف التقدم الباريسي بعدما كان خالي من الرقابة بعد رأسية رائعة من ماركينوس، ولكن ألغاه الحكم بداعي التسلل. قبل أن يعود للفار الذي اعتمد الهدف.

بداية عودة باريس بهدف فينالدوم
بداية عودة باريس سان جيرمان بهدف فينالدوم

ليقود الهولندي باريس سان جيرمان للخروج من الشوط الأول متقدم بثنائية لهدف بعدما أبى الفرنسي مبامبي في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة تعزيز تقدم البي إس جي، بعدما انفرد بالحارس ولكنه تصدى للكرة لتخرج ركنية لم يستغلها باريس ليصفّر حكم المباراة بإنهاء الشوط الأول.

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

أحداث الشوط الثاني بين البي إس جي ولايبزيج

شهد مطلع الشوط الثاني تعامل دفاعي رائع مع الكرات، ولكن في الدقيقة 52 استطاع باريس أن يشكل خطورة حقيقية بزيادة هجومية في منطقة لايبزيج الذي وقف عاجر عن الضغط او افتكاك الكرة، ولكن انتهت الكرة في اقدام مبامبي السلبي في مباراة اليوم، حيث أهدر الكرة بدون رقابة وسددها في المدرجات.

مبامبي
مبامبي من مباراة باريس سان جيرمان ولايبزيج

وفي الدقيقة 64 أهدر مبامبي انفراده الثالث بحارس لايبزيج ولكنه، وكما فعل في الكرات السابقة لم يتمكن من تسجيل هدف ليتصدى الحارس ويرسل الكرة لبناء هجمة للايبزيج الذي حاول التسديد 3 مرات وفي الثلاث مرات تصدى دوناروما ورفاقه في الدفاع ليحتفظوا بتقدمهم.

وشهدت الدقيقة 89 اشتعال المباراة بعدما بدأت تهدأ الأحداث وقلت الخطورة بنسبة كبيرة، حيث عاد الحكم لمراجعة الفار بعدما أخبره بوجود خطأ من ماركينوس داخل منطقة الجزاء، ليشير الحكم بركلة جزاء جديدة للايبزيج والتي سجلها بالفعل اللاعب دومينيك ببراعة ليعيد لايبزيج في المباراة في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

لايبزيج
احتفال لايبزيج بهدف التعادل في شباك باريس سان جيرمان

ترتيب باريس ولايبزيج

وتبادل الفريقين الضغط، ولكن دون جدى، فلم يستطيع أي فريق من تسجيل التقدم لينتهي اللقاء بالتعادل الذي يضع باريس سان جيرمان في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، فيما يتواجد السيتي في الصدارة بـ9 نقاط، وكلوب بروج بأربع نقاط، ويتذيل المجموعة لايبزيج بنقطة وحيدة.

إقرأ أيضًا:

بنزيما يدخل تاريخ ريال مدريد من أوسع أبوابه بتسجيله الهدف 1000

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى