رياضة

الرأي يرصد ترتيب الدوري الإيطالي وأهم أرقامه بعدما لعبت منه جولتين

كتب: أحمد خالد 

يصنف الدوري الإيطالي، من أقوى خمسة مسابقات محلية، لكرة القدم حول العالم، حيث تمتلئ فرقه بالنجوم الكبار، ويلعب به جنسيات مختلفة.

وانطلق الدوري الإيطالي، في موسمه الحالي 2021-2022، قبل حوالي 14 يوم من الأن، ويرصد لكم موقعنا “الرأي” ترتيب الفرق والهدافين، وأهم إحصائيات الكالتشيو.

الدوري الإيطالي

لاتسيو يعتلي جدول الدوري الإيطالي

ويعتلي نادي لاتسيو، جدول الدوري الإيطالي، برصيد 6 نقاط، جمعهم خلال الجولتين التي لعبا في البطولة، وتمكن نادي لاتسيو من تسجيل 9 أهداف، فيما تلقت شباكه هدفين فقط.

الدوري الإيطالي

إنتر يحتل وصافة الدوري الإيطالي

يتواجد نادي إنتر في المركز الثاني، بنفس الرصيد من النقاط، ولكنه سجل عددًا أقل من الأهداف، حيث أحرز لاعبوه 7 أهداف، واستقبلت شباكه هدفًا وحيدًا.

الدوري الإيطالي

روما ثالثًا بنفس عدد النقاط

وجاء بالمركز الثالث نادي روما، ويلاحقه كل من ميلان ونابولي، بنفس العدد من النقاط وهو 6 لكل منهما.

وسجل هجوم كل من، روما وميلان ونابولي، 7 و5 و4 أهداف بالترتيب، فيما استقبلت شباك كل نادي، هدفًا وحيدًا.

تقارب في مستوى فرق الدوري الإيطالي

ويتواجد كل من، أودينيزي، بولونيا، ساسولو، أتالانتا، في المراكز من السادس للتاسع، في ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد أربعة نقاط لكل منهما، ويؤكد هذا الترتيب، على تقارب المستويات، في الدوري الإيطالي.

ويتواجد ناديا فيورنتينا وإمبولي، في المركزين، العاشر والحادي عشر، في ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد ثلاثة نقاط لكل فريق.

ترتيب الدوري الإيطالي لي من الـ12 إلى الـ15

وتتواجد أندية، يوفينتوس، سامبدوريا، كالياري، سبيزيا، في المراكز من الثاني عشر، حتى الخامس عشر على الترتيب، وجمع كل منهما نقطة واحدة، خلال المباراتين التي لعبهما حتى الأن.

ترتيب الدوري الإيطالي من السادس عشر حتى العشرين

فيما تواجد كل من، تورينو، هيلاس فيرونا، ساليرنيتانا، جنوى، فينيزيا، في المراكز من السادس عشر حتى العشرين، بدون رصيد من النقاط، حيث فشلوا جميعًا، في تجميع أي نقاط، خلال المباراتين التي لعبوا حتى الأن.

 

ترتيب هدافو الدوري الإيطالي

وتمكن لاعب نادي لاتسيو، تشيرو إيموبيلي، من إحراز أربعة أهداف، خلال أول جولتين، لعبهما بالدوري الإيطالي، ليعتلي قائمة هدافو الكاتشيو، في الجولة الثانية، ويأتي خلفه جوردان فيريتو، لاعب نادي روما، والذي أحرز ثلاثة أهداف.

كما يلاحقهم كل من، أوليفييه جيرو لاعب نادي ميلان، وجواو بيدروا لاعب نادي كالياري، وجيرارد دولوفيو لاعب أودينيزي، وخواكين كوريا لاعب الإنتر، ولورينزو دي سيلفيستري لاعب بولونيا، ولورينزو بليجريني لاعب روما، وماتيا زاكايني لاعب هيلاس فيرونا، بهدفين لكل منهما.

ميلان الإيطالي

ترتيب أكثر اللاعبين ارسالًا للتمريرات المساعدة في الدوري الإيطالي

ويتصدر اللاعب، لويس ألبيرتو، نجم نادي لاتسيو، قائمة أكثر اللاعبين أرسالًا للكرات المساعدة، بالدوري الإيطالي، حيث نجح في لعب 3 كرات مساعدة، أحرز منها فريقه ثلاثة أهداف.

بينما أرسل تامي إبراهام لاعب نادي روما، كرتين مساعدتين، ونجح هجوم فريقه من التسجل، ليضع نفسه ثانيًا خلف لويس ألبيرتو، كما لعب نيكولو باريلا نجم الإنتر، نفس العدد من التمريرات المساعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى