رياضة

نتيجة مباراة تشيلسي ومالمو في دوري أبطال أوروبا

تشيلسي يقترب خطوة لدور الـ16 بالفوز على مالمو

كتبت: طيف طارق

انتهت أحداث مباراة تشيلسي الإنجليزي مع نظيره مالمو السويدي المقامة على استاد فوكسفاجن أرينا بالسويد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بفوز البلوز بهدف نظيف على مضيفه.

 

ملخص أحداث الشوط الأول بين تشيلسي ومالمو

شهدت مجريات الشوط الأول في مطلعها تفوق للفريق الإنجليزي رغم عامل الأرض العائد للفريق السويدي، ولكن ظهر تشيلسي بشكل قوي فهدد مرمى مالمو بأكثر من كرة وشكل خطورة أكبر. ربما أبرزها في الدقيقة 24 بأقدام زياش الذي سدد داخل الـ18 لترتطم في أقدام مدافعي مالمو وتشتت خارج مناطق الخطورة.

وفي الدقيقة 28 استطاع حارس مالمو التصدي لانفراد هافيرتز بعد خروج رائع لينهي خطورة الكورة، وتوالت بعدها سيطرة تشيلسي الذي يسعى جاهدًا لتحقيق الفوز، وشكل ضغط على الحارس دفعه لارتكاب أخطاء داخل منطقة الجزاء ولكن لم يتعامل لاعبي تشيلسي بالشكل المثالي مع أخطاء الحارس فلم يتواجد اللاعب الذي يقوم بالمتابعة على الكرات التي تسقط من يد الحارس بعد أي تصدٍ.

واستطاع مالمو أن يهدر الفرصة الأبرز له في المباراة بعد تمريرة رائعة من لاعب الوسط لمهاجم الفريق قبل أن يستقبل الكرة بشكل خاطئ لتتهادى خارج المرمى ويعلن بعدها الحكم بصافرته انتهاء أحداث الشوط الأول بتعادل سلبي، فكما بدأ الشوط كما انتهى.

مباراة تشيلسي ومالمو
مباراة تشيلسي ومالمو

ملخص الشوط الثاني بين تشيلسي ومالمو

بدأت أحداث الشوط الثاني بمناوشات في وسط الملعب حيث لم يشكل أي فريق خطورة حقيقية على مرمى الحارسين، فجميع الكرات تم التعامل معها بالأكثر عن طريق الدفاع، ولكن معظم اللعب كان في وسط الملعب حتى الدقيقة 51 حيث هدد مالمو مرمى ميندي بتسديدة علت العارضة.

وشهدت الدقيقة 54 أول تهديد من تشيلسي بأقدام لوفتوس تشيك والذي اخترق بمهارة فردية وسدد من الجانب الأيمن قبل ان يتصدى دالين حارس مالمو. ليستمر ضغط البلوز الذي سجل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 56 بأقدام المغربي حكيم زياش بعد تمريرة من هودسون أودوي ومشوار رائع أنهاه بتمريرة جعلت المغربي ينفرد بالمرمى بعدما مرت من الحارس ليحرز التقدم للبلوز.

ودامت سيطرة الفريق الإنجليزي مع الاستبسال الدفاعي للفريق السويدي الذي قدم رقابة دفاعية رائعة بعيدًا عن هدف اللقاء والذي شهد الغياب الدفاعي الوحيد على مدار المباراة واستطاع تشيلسي استغلاله للتقدم. ليستمر عجز مالمو في التعادل، واستحواذ تشيلسي للحفاظ على التقدم لتنتهي المباراة بفوز البلوز بهدف نظيف رغم غيابات البلوز.

مباراة مالمو وتشيلسي
مباراة مالمو وتشيلسي

ترتيب تشيلسي ومالمو في دوري أبطال أوروبا

وبهذه النتيجة يعادل تشيلسي عدد نقاط يوفنتوس حيث وصل للنقطة التاسعة ولكنه يحتفظ بمكانه في المركز الثاني حيث يتفوق يوفنتوس بالمواجهات المباشرة، فيما يقبع مالمو في المركز الأخير بدون أي نقطة، ليبدأ على الأقل التنافس مع زينيت على الصعود لبطولة الدوري الأوروبي.

إقرأ أيضًا:

أنطونيو كونتي يستهل مشواره مع توتنهام بتعليقات مثيرة… طالع التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى