اخبارسياسةمدارس وجامعات

ندوة بجامعة حلوان لتوعية الشباب وتشجيع مشاركتهم الإيجابية في الحياة السياسية

استضاف مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان ندوة تحت عنوان “نعم للمشاركة.. خليك إيجابي” نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بهدف توعية الشباب وتشجيع مشاركتهم الإيجابية في الحياة السياسية، وتاتى تلك الندوة في إطار حرص الجامعة على دورها في نشر الوعي وتنمية المشاركة المجتمعية لدى طلابها.

تأهيل الطلاب

مقالات ذات صلة

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، على أن استضافة هذه الندوة دليل على اهتمام الدولة بالشباب، مشيرا إلى أن ضيوف الندوة نموذج يحتذى بهم، كما أوضح أن الجامعة تحرص على مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية المختلفة، لأنها تسهم في بناء شخصية الطالب بشكل أفضل، وأضاف أنها العامل الأساسي لتأهيل الطلاب لسوق العمل.

مهمة الجامعة

وأشار إلى أن مهمة الجامعة هي إعداد الشباب إعدادًا جيدًا، كما حث على الدور المهم للأسرة والمرأة المصرية في إعداد وتأهيل الشباب، لافتا إلى أن المرأة المصرية هي كل المجتمع، فهي من تنشئ الطالب والطالبة السوية، ولها دور أساسي في بناء المجتمع.

إنجازات

وتحدث عن أهمية المشروعات والإنجازات التي تشهدها مصر، ودور الشباب في استكمال تلك الإنجازات، كما حث الطلاب على ضرورة المشاركة الايجابية في الانتخابات القادمة، مشددا على أهمية وحدة الصف المصري، مؤكدًا على أن بلدنا تحتاج أن نكون صفًا واحدًا ونظهر أمام العالم متماسكين كوحدة واحدة.

الهدف

أكدت النخبة المشاركة على أن الدولة أولت اهتماما كبيرا بالشباب من خلال المشروعات القومية الضخمة، مشيرين إلى أن الهدف من الندوة هو تعزيز التواصل مع الشباب وتوضيح أهمية مشاركتهم الإيجابية فى الانتخابات، مما يسهم في بناء مستقبل أفضل لمصر.

كما أكدوا على  أهمية استمرار التواصل مع الشباب من طلاب الجامعات المصرية وإتاحة الفرصة لتقديم آرائهم وأفكارهم، لاسيما فى ظل الدعم والاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لهم، انطلاقًا من قناعتها بقدرات وإمكانيات وطاقات الشباب المصرى على التحدي والتفوق فى جميع المجالات.

المشرفون

عقدت الندوة تحت إشراف وحضور الدكتور حسام رفاعين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد فاروق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وهشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومحمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأميرة نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى