عام

نشرة السبت الرياضية

نشرة السبت الرياضية

 

كتب السيد الأعرج

 

 

يقدم لكم موقع «الرأي» موجز لنشر رياضة ليوم السبت

 

طموح المحلة وتشيلسي يعيد صلاح ومواعيد الدوري الإنجليزي الجديد وإعادة الزمالك وسموحة

 

أخبار النادي الأهلي

 

موسيماني: هدف الاتحاد أغضبني

 

كشف بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أن هدف الاتحاد السكندري في مرمى محمد الشناوي، حارس القلعة الحمراء أغضبه بشدة، مشيرًا إلى أن أداء محمود وحيد وعمرو السولية كان جيدًا.

 

وتحدث موسيماني خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب الفوز على الاتحاد قائلًا: “سجلنا الهدف الأول ثم الثاني، وهناك هدف ثالث لم يحتسب لأنه تسلل”.

 

ألم في كاحل صلاح محسن

 

كشف أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، تفاصيل إصابة لاعب فريقه صلاح محسن خلال مشاركته أمام الاتحاد السكندري ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

 

وتحدث أبو عبلة خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: “اللاعب اشتكى خلال المباراة من آلام في الكاحل لذا تم استبداله للحفاظ عليه وتجهيزه للمرحلة المقبلة”.

 

عبد الحفيظ: 4 أيام للاستعداد للزمالك

 

كشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن فريقه يستعد لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك يوم الاثنين المُقبل في قمة الدور الثاني بمسابقة الدوري ضمن منافسات الجولة 21.

 

وتحدث عبد الحفيظ خلال تصريحات تليفزيونية لقناة الأهلي قائلًا: “ندخل معسكر تحضيري لمباراة الزمالك بداية من الجمعة، أمامنا 4 أيام قبل المباراة على غير العادة”.

 

أخبار نادي الزمالك

 

كارتيرون سعيد بالفوز

 

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على سموحة بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد القاهرة مساء الخميس بالجولة ٢٠ من الدوري.

 

وأكد كارتيرون في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة أن الفوز جاء على حساب فريق قوي لم يخسر إلا مباراة واحدة قبل تلك المباراة وكان لدى الزمالك أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة لكن كان هناك سوء توفيق.

 

وتابع: “ركزنا على عدم تكرار ما حدث أمام المقاولون بعدم اهتزاز شباكنا أي أهداف لتفادي التعادل.

 

الزمالك يتدرب عصرًا استعدادًا للأهلي

 

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون خوض تدريبات الفريق في الرابعة عصر أمس الجمعة استعدادا لمباراة الأهلي المقرر لها يوم الاثنين المقبل في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وأخطر الجهاز الإداري اللاعبين بموعد التدريبات في الرابعة عصرا وفق قرار الفرنسي كارتيرون، الذي قرر استئناف التدريبات دون الحصول على راحة.

 

كارتيرون بدأ الاستعداد للأهلي من أمس

 

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن استعدادات الفريق لمباراة الأهلي المقبلة المقرر لها يوم الاثنين في الجولة 21 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

وقال كارتيرون: “سنبدأ الاستعداد للقمة بداية من أمس الجمعة بخوض تدريبات استشفائية لمعالجة الإرهاق البدني للاعبين”.

 

وتابع المدرب الفرنسي: “الزمالك يدخل معسكرا مغلقا بداية من اليوم السبت استعدادا للمباراة”.

 

كارتيرون: القمة بلا غيابات

 

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، عن بعض اللاعبين والذين لم يحصلوا على الكروت الصفراء التي كانت ستؤثر على غياب بعض اللاعبين قبل مباراة الأهلي المقبلة.

 

وقال كارتيرون في تصريحاته: “من الجيد أننا سنلعب القمة بدون غياب أي من العناصر الأساسية”.

 

وتابع المدرب الفرنسي: “سنستعد للمباراة بكامل تركيزنا الفني”.

 

كارتيرون يطالب لاعبيه بالتركيز أمام الأهلي

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران أمس الجمعة.

 

وطلب المدير الفني من اللاعبين إغلاق ملف مباراة سموحة بشكل تام، والتركيز فقط على مواجهة الأهلي المقبلة.

 

ويستعد الفريق لمواجهة الأهلي، في المباراة المقرر لها يوم الاثنين المقبل على ستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة الحادية والعشرين لبطولة الدوري الممتاز.

 

تدريبات استشفائية الأساسي الزمالك

 

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الذين شاركوا في لقاء سموحة، تدريبات استشفاء في صالة الجيمانزيوم أمس الجمعة.

 

واكتفى الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، بالتدريبات الاستشفائية الأساسيين حرصا على عدم تعرضهم للإجهاد.

 

تدريبات إضافية لعبد الشافي

خاض محمد عبد الشافي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات إضافية بعد مران أمس الجمعة.

 

وأدى عبد الشافي بعض التدريبات البدنية في نهاية المران تحت إشراف فرناندو مدرب الأحمال بالفريق

 

عبد الله جمعة يواصل التأهيل

 

واصل عبد الله جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برنامجه التأهيلي المخصص له من قبل الجهاز الطبي للفريق.

 

وخاض جمعة بعض التدريبات التأهيلية والعلاجية في صالة الجيمانزيوم تحت إشراف محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق

 

ويعاني عبد الله جمعة من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

 

أخبار عالمية

 

هازارد يعتذر لجماهير الريال

 

حرص البلجيكي إدين هازارد، نجم ريال مدريد على تقديم الاعتذار لجماهير الفريق الإسباني بسبب تصرفه بعد الخسارة أمام فريقه السابق تشيلسي الإنجليزي في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

 

وكتب هازارد في خاصية “ستوري” عبر حسابه الشخصي على “إنستجرام”: “لقد قرأت الكثير من الآراء عني اليوم ولم يكن في نيتي الإساءة لجماهير ريال مدريد”.

 

موعد بداية ونهاية الدوري الإنجليزي الجديد

 

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” عن مواعيد الموسم المقبل بالدوري حيث سيُعلن عن جدول المباريات الرسمي يوم 16 من يونيو.

 

ويبدأ الموسم الكروي بالدوري الممتاز يوم 14 أغسطس على أن ينتهي يوم 22 مايو من عام 2022.

 

تشيلسي يقرر تصحيح خطأ مورينيو

 

كشفت صحيفة “سبورت بيلد” الألمانية في تقرير لها أمس الجمعة، أن نادي تشيلسي الإنجليزي قرر تصحيح الخطأ الذي ارتكبه البرتغالي جوزيه مورينيو بالاستغناء عن خدمات المصري محمد صلاح.

 

وحسب الصحيفة الألمانية، فقد قرر الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي تصحيح الخطأ الذي ارتكبه البرتغالي جوزيه مورينيو عندما كان مدربا للنادي اللندني عام 2015، عندما استغنى عن خدمات المصري محمد صلاح، وذلك من خلال استقطابه مجددا لصفوف “البلوز” اعتبارا من الموسم المقبل.

 

أخبار بيراميدز

 

أروابارينا: مباراة دجلة كانت قوية و فزنا بثلاث نقاط

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز: إن المباراة أمام وادي دجلة كانت قوية ونجح الفريق في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

قال المدير الفني للمركز الإعلامي: “تحكمنا في المباراة وفي الشوط الأول وصلنا كثيرًا لمرمى الفريق المنافس وكانت هناك انسيابية وسهولة في نقل الكرة وينقص فقط الدقة في اللمسة الأخيرة والتسجيل”.

 

أوضح المدرب: “في الشوط الثاني احتسب للفريق ضربة جزاء وفقدنا الركلة وارتدت بهدف وركلة جزاء علينا وتمكنا من تسجيل التعادل في وقت جيد للغاية والتغييرات كانت مميزة وتوقيتها جيد واللاعبون ساهموا في تحقيق الفوز وأوجه لهم جميعا الشكر على الأداء الممتاز”.

 

أخبار أندية أخرى

 

خالد عيد: طموحي المربع الذهبي

 

تحدث خالد عيد المدير الفني لفريق غزل المحلة، عن طموح الفريق بالدخول إلى المربع الذهبي في الفترة المقبلة بعد الفوز على إنبي.

 

قال عيد: أشكر اللاعبين والجهاز الفني ومجلس الإدارة على المجهود المبذول في الفترة الأخيرة الذي أدى إلى هذه النتائج”.

 

وأضاف المدير الفني، “بعد الفوز على النادي الأهلي تحدثت مع اللاعبين بأنهم فازوا على حامل اللقب وأي نتيجة سلبية تمام إنبي سيحدث أزمات، وأنا أضع ألف حساب لهذه المباريات أكثر من مواجهة الأهلي”.

 

وأردف قائلا: “كان يجب أن نؤكد المكسب على الأهلي بالفوز على إنبي، واللاعبين كانوا رجال بذلوا مجهود كبير في المباراتين”.

 

وعن طموح المنافسة على المربع الذهبي قال، “بالتأكيد أتمنى الدخول في المربع الذهبي والفريق اقترب بقوة، والطموح تضاعف، وأتمنى أن أضع فريق غزل المحلة في مكانه الطبيعي”.

 

سموحة يطلب إعادة مباراة الزمالك

 

طلب فرج عامر رئيس نادي سموحة، إعادة مباراة الزمالك وسموحة التي أقيمت أمس ضمن منافسات الدوري الممتاز.

 

قال عامر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “سموحة يطالب بإعادة المباراة التي أقيمت أمس بيننا وبين الزمالك في الدوري الممتاز وإيقاف الحكم محمد الحنفي لتجاهله احتساب ضربة جزاء صحيحة لسموحة ضد نادي الزمالك في بداية المباراة،

خاصة أن هذه ليست المرة الأولى التي يصر الحكم محمد الحنفي على عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة لنادي سموحة بالرغم من تنبيه الفار له”

عماد سليمان سعيد بانتصارات الدراويش

عبر عماد سليمان المشرف على الفريق الأول بالإسماعيلي، وعضو اللجنة الفنية عن سعادته بسلسلة الانتصارات التي حققها الدراويش في آخر ثلاث مباريات بمسابقة الدوري الممتاز.

 

قال سليمان: “الفريق تطور للأفضل وبات في موقع متقدم بعض الشيء لكن لايزال في مقعد لا يليق بحجم وقيمة النادي الإسماعيلي”.

 

أخبار ألعاب أخرى

يد الأهلي تحدد تعاقد سندس حشانة

قرر مسؤولو النشاط الرياضي في النادي الأهلي، تجديد تعاقد المحترفة التونسية سندس حشانة، لتبقى لموسم جديد ضمن لاعبات الفريق الأول لكرة اليد بالقلعة الحمراء.

 

وعلمنا أن الفترة الماضية شهدت مفاوضات بين إدارة النادي الأهلي وزوج اللاعبة وهو أيضا وكيلها، وتم الاتفاق على المقابل المادي.

 

اتحاد اليد يرفض احتراف لاعبي الأهلي والزمالك

رفض مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، احتراف أي من لاعبي الأهلي والزمالك، للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية والمقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة.

 

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى