اخبارتحقيقات وملفات

ننشر إستعدادات محافظة الإسكندرية لإستقبال فصل الشتاء

سعاد محمد

تتعرض محافظة الإسكندرية كل عام إلى تساقط الأمطار الغزيرة، خاصة فى نهاية فصل الخريف وطوال فصل الشتاء، مما يؤدي إلى تجمع وتراكم المياه فى العديد من المناطق، مما يتسبب فى إعاقة حركة المرور والسير وتعطيل المواطنين عن الذهاب إلى عملهم، وغياب الطلاب عن مدراسهم.

لذلك تقوم محافظة الإسكندرية باستعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار في جميع أحياء المحافظة، حيث من المتوقع أن تشهد الإسكندرية وغيرها من المدن خلال النصف الثاني من فصل الخريف، تساقط الأمطار الغزيرة علي العديد من محافظات جمهورية مصر العربية.

لذلك قامت جميع الأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بعدد من الإجراءات للمساعدة فى تسهيل موسم الشتاء على المواطنين ومنها، تطهير الشنايش فى المناطق التي تشهد تجمع وتراكم مياه الأمطار.

حيث تفقد المهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية منطقة العامرية، و تابع استعداد محطات معالجة الصرف الصحي وأيضا محطة رفع ابراهيم صالح ومتابعة الصيانة الدورية لها.

وشهد أيضا رئيس شركة الصرف الصحي بالمحافظة أعمال رفع كفاءة وتطهير جميع شبكات الطريق الصحراوي، ومطلع كوبري الثروة السمكية والجرارى استعدادا لاستقبال فصل الشتاء على مدينة الإسكندرية دون حدوث مشكلات .

أما شركة الكهرباء فقد قامت بصيانة كشافات الإنارة العامة وتأمين الأعمدة، ورفع كفاءة شبكة الإنارة استعدادا لموسم الأمطار حرصا على سلامة المواطنين، حيث تم تأمين وعزل الكابلات وتركيب أبواب للأعمدة بدلا من المفقودة، وكذلك صيانة كشافات الإنارة.

وشهد المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، عملية اصطفاف المعدات بمحطة مياه شرقى، في جولة لتفقد جاهزية الشركة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع موسم الأمطار،وقال جابر :”إن الشركة تشارك مع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لتحقيق خطة لمواجهة موسم النوات والأمطار القادم ، ومن أهمها تطهير جميع بالوعات الأمطار، تطهير الشبكات وزيادة الطاقة الاستيعابية لمحطات الرفع، وضع خطة لتمركز الشفاطات والمعدات، تجهيز البدالات والطلمبات الغاطسة لتغطية المناطق الساخنة.

وحتى تطمئن المحافظة على نجاح استعدادات الأحياء لاستقبال فصل الشتاء فقد شهد حي المنتزه أول، برئاسة المهندسة جيهان مسعود، بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، محاكاة لتلافي أى انسدادات أو تراكمات لمياه الأمطار فى عدد من الشوارع في نطاق الحي.

وذلك تنفيذا لقررا اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية، الذى شدد على جميع رؤساء الأحياء والمختصين بضرورة إجراء محاكاة في نطاق كل حي، خاصة الأماكن الساخنة التي تتراكم فيها مياه الأمطار، للتأكد من درجة الاستعداد، مؤكدًا على أنه لن يسمح بأي قصور فى هذا الأمر، وسيتم اتخاذ العقوبات الازمة المقصريين فى ذلك تنفيذ ذلك.

و وضعت محافظة الإسكندرية، خريطة كاملة تفصيلية، تم توزيعها على جميع الأجهزة التنفيذية حتى يقوم كل جهاز من الأجهزة المعنية والتنفيذية بالدور المنوط به، للتعامل مع موسم الأمطار، الذى من المتوقع أن تتعرض لها البلاد قريبا، وذلك وفقا للإمكانيات المتاحة التي تمتلكها المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى