اخباراقتصاد وبورصة

وداعًا الجرائد المسائية.. تحويل الأهرام والأخبار والمساء لنسخ إلكترونية

مع التطور التكنولجي الهائل الذي يمر به العالم، عقدت الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعاً اليوم الأحد، أصدرت من خلاله قرارات عدة تخص الجرائد المسائية.

وأصدرت الهيئة عدد من القرارات:

أولاً: الموافقة على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية اعتباراً من 2021/7/1 حافزاً شهرياً بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيها، على ألا تضم الى الأجر الأساسي.

 تحويل الإصدارات المسائية

ثانياً: الموافقة على تحويل إصدارات ”الأهرام المسائي” الصادر عن مؤسسة الأهرام، “الأخبار المسائي” الصادر عن مؤسسة أخبار اليوم و” المساء” الصادرة عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، إلى إصدار إلكتروني، ويحتفظ للعاملين بالإصدارات الإلكترونية بكافة وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى، على أن يسري هذا القرار اعتبارا ً من  15 يوليو 2021.

 تصعيد صالح عبد السميع

ثالثاً: الموافقة على تصعيد صالح عبد السميع الصالحي محل رفعت رشاد عضو مجلس الإدارة المنتخب بمؤسسة أخبار اليوم عن الصحفيين لبلوغه سن المعاش.

 محمود القاضي بوكالة أنباء الشرق الأوسط

رابعاً: الموافقة على تعيين أيمن محمود القاضي مدير تحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط، محل القاسم محمد عوض عضو مجلس الإدارة المعين لوفاته.

استثمار الأصول

خامساً: استعرضت الهيئة طلبات بعض المؤسسات الصحفية لاستثمار أصولها، وقد طلبت الهيئة تقديم دراسات جدوى لتقييم العروض المقدمة، حرصاً من الهيئة على استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات لتعظيم مواردها المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى