اخبار

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان عددا من المشروعات بمحافظة الغربية.. صور

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان عددا من المشروعات بمحافظة الغربية.. صور

استقبل اليوم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والسيد القصير وزير الزراعة وذلك لافتتاح عددا من المشروعات بالغربية.

تقرير.. هيلانه هاني لويز -هيثم زهرة

حيث قام الوزيران يرافقهما محافظ الغربية بتفقد أعمال تطوير منطقة مسجد السيد البدوي التي بلغت تكلفتها 32.7 مليون جنيه وذلك في حضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

افتتاح مشروعات جديدة بطنطا
جانب من الزيارة

هذا وتضمنت أعمال التطوير مسجد العارف بالله سيدي أحمد البدوي تجديد الأرصفة بالإنترلوك، وإنشاء ممشى ذو طابع إسلامي ، ورصف شارع السكة الجديدة بطول  300 م وعرض 28 م .

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان عددا من المشروعات بمحافظة الغربية.. صور

وخلال الزيارة قام وزيري التنمية المحلية والزراعة ومحافظ الغربية بافتتاح أعمال التطوير الخاصة بالمرحلة الثالثة بكورنيش طنطا بتكلفة بلغت 34 مليون جنيه والتي تمتد من شارع الأشرف وحتى الطريق السريع بطول 1.5 كيلو متر.

المشروعات بمحافظة الغربية
المجزر النصف آلي

وأشاد اللواء محمود شعراوي بأعمال التطوير التي تم تنفيذها على طول كورنيش ترعة القاصد بطنطا، وأكد وزير التنمية المحلية على حرص الحكومة إنشاء متنفس حضاري ومتنزه لجميع المواطنين بالمحافظات .

 

ومن جانبه أشار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية إلى أن كورنيش مدينة طنطا الجديد تم إنشاؤه على 5 مراحل ( الأولى بمنطقة الاستاد، الثانية من شارع سكة المحلة إلى شارع الأشرف والمرحلة الثالثة التي تم افتتاحها اليوم من شارع الأشرف وحتى الطريق السريع.

المشروعات بمحافظة الغربية
محافظ الغربية يستقبل وزيري الزراعة والتنمية المحلية

هذا وقد شملت جولة وزيري التنمية المحلية والزراعة افتتاح المجزر النصف آلي بقرية شبشير الحصة بإجمالي تكلفة قدرت بـ 42 مليون جنيه.

 

وخلال جولة الوزيران بمرافقة الدكتور طارق رحمي استمع اللواء محمود شعراوي والسيد القصير ومحافظ الغربية إلى شرح تفصيلي من القائمين على عملية إنشاء المجزر حول مكوناته وآلية عمله والذي تبلغ تكلفته حوالي 42 مليون جنيه.

 

ويذكر أن المجزر يهدف إلى ذبح 20 رأس ماشية و 50 رأس أغنام في الساعة الواحدة بطريقة حديثة ومتطورة ، والمجزر مقام على مساحة 30 قيراط بواقع 3 عنابر ذبح مجهزة بأحدث الآلات المتطورة.

 

وخلال الجولة التفقدية أشار اللواء محمود شعراوي إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع المجازر على مستوى الجمهورية وتحديثها على أحدث النظم التكنولوجية بالتعاون مع وزارة الزراعة.

المشروعات بمحافظة الغربية
من داخل المجزر الجديد

وتابع وزير التنمية المحلية أن مثل تلك المشروعات تأتي بناء على توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بضرورة الحفاظ على صحة المواطنين وتوفير اللحوم الحمراء الآمنة وبجودة عالية وأسعار مناسبة.

 

من جهته أكد وزير الزراعة على اهتمام الوزارة بالاستفادة من كافة المنتجات الحيوانية بطريقة اقتصادية، مشيرا إلى أنه سيتم تحديث وتطوير المجازر بصورة جيدة للقضاء على الذبح خارج المجازر مع ضرورة وجود مجازر صغيرة تكون قريبة من الكتل السكنية خاصة في المراكز والقري.

 

قال الدكتور طارق رحمي أن المجزر الجديد سيساعد في الحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية وآمنة وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية، وذلك في إطار سعي المحافظة للقضاء على الذبح خارج المجازر وتوفير مجازر صغيرة قريبة من الكتل السكنية خاصة في المراكز والقرى.

 

ومن جانبه قال الدكتور طارق رحمي أنه سيتم استغلال أرض المجزر القديم لإقامة مشروعات تنموية تسهم في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

 

وفي نهاية اليوم شهد اللواء محمود شعراوي والسيد القصير وضع حجر الأساس الخاص بإنشاء مجمع إداري وطبي بطنطا بتكلفة 800 مليون والمقرر اقامته بشارع البحر.

 

واستمع وزيري التنمية المحلية والزراعة ومحافظ الغربية إلى شرح تفصيلي من الشركة المنفذة للمشروع حول تفاصيله ، حيث سيتم تنفيذ عدد 3 جراجات تتسع لعدد 308 سيارة ، 4 أدوار مركز تجاري ، 5 أدوار مبنى إداري ، 10 أدوار مستشفى تخصصي على مساحة 4300 متر.

لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بمحافظات مصر برجاء الضغط على هذا الرابط الرأي

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى