اقتصاد وبورصة

وزيرة التجارة والصناعة : حجم استثمارات البحرين بمصر 3 مليار و 286 مليون دولار

زايد بن راشد : الجناح المصري باكسبو2020 دبي يقدم صورة مشرفة للحضارة المصرية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عمق وتاريخية الروابط الثنائية والعلاقات المشتركة بين مصر ومملكة البحرين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة .

 

 

مشيرةً جامع إلى أن العلاقات السياسية المتميزة بين مصر والمملكة تمثل ركيزة أساسية لتنمية وتطوير منظومة تعاون صناعي وتجارى واستثماري تسهم في تنمية اقتصادي البلدين وتصب في مصلحة الشعبين الشقيقين .

صورة وزير التجارة ووزير التجارة البحريني في مصر
صورة وزير التجارة ووزير التجارة البحريني في مصر

 

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدتها وزيرة التجارة مع زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني  والوفد المرافق  له والتي تناولت عدد من ملفات التعاون الاقتصادي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك

وقالت نفين جامع وزيرة التجارة أن مملكة البحرين تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين للدولة المصرية بدول مجلس التعاون الخليجي وركزت علي أهمية ترجمة العلاقات المتميزة التي تربط مصر ومملكة البحرين قيادةً وشعباً لمشروعات تعاون ملموسة تحقق التنمية والرخاء بكلا البلدين.

 

 

وأضافت جامع أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال ال 7 شهور الأولى من العام الجاري نحو 552 مليون دولار حيث تتضمن أهم بنود التبادل التجاري الخضروات والفاكهة والأجهزة الكهربائية والحديد والصلب والألومنيوم والبلاستيك .

صورة وزير التجارة ووزير التجارة البحريني في مصر
صورة وزير التجارة ووزير التجارة البحريني في مصر

 

وأشارت أيضاً إلى أن مملكة البحرين تحتل المرتبة ال16 في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصري حيث تساهم بمشروعات استثمارية يبلغ رأسمالها 3 مليار و 286 مليون دولار وذلك في عدد 216 مشروعاً في قطاعات التمويل والإنشاءات والصناعة والزراعة والسياحة والخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

ومن جانبه أكد زايد بن راشد الزيانى وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني حرص مملكة البحرين على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع الشقيقة مصر وبصفة خاصة في المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية والسياحية .

 

مشيراً إلى أهمية العمل على الاستفادة من كافة المقومات الاقتصادية الكبيرة في البلدين ودفع منظومة التنمية بكل من مملكة البحرين ومصر.

 

 

وأشاد الزيانى بالمشاركة المصرية المتميزة باكسبو 2020 بدبى والتي تنقل للعالم حضارة 7 آلاف عام وكذا الانجازات التي حققتها الدولة المصرية في مختلف المناحي الاقتصادية إلى جانب رؤيتها الطموحة للمستقبل مشيداً بفريق العمل بالجناح المصري  بالاكسبو والذى يقدم صورة مشرفة تليق باسم ومكانة مصر.

 

حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى يحي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى