اخبار

وزيرة التضامن:إعداد ملف لكل قرية  ومسح استبيان للاسر ضمن« حياة كريمة»

وزيرة التضامن:إعداد ملف لكل قرية  ومسح استبيان للاسر ضمن« حياة كريمة»

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة داعمة بكافة السبل لجهود الوزارة في مبادرة «حياة كريمة» والتي تأتي في اطار مشروع تطوير قرى الريف المصري، لافتة إلى أنه تم تخصيص فريق عمل في كل مديرية بكل محافظة، للإشراف ومتابعة تنفيذ المبادرة، موجهة مديري مديريات التضامن في المحافظات بالتنسيق مع المحافظين .

وأوضحت وزيرة التضامن، بأن الوزارة تعمل في مبادرة «حياة كريمة» عبر عدد من المحاور تندرج تحت التنمية البشرية والاستثمار في البشر، مشيرة إلى أنه يتم العمل أيضا على التغيير المجتمعي، فى كل المحافظات المستهدفة بقراها وتوابعها .

وأضافت في بيان، أن الوزارة نفذت تدخلاتها خلال المرحلة الأولى في مبادرة «حياة كريمة» داخل 143 قرية، مشيرة إلى أن نسبة إنجاز الوزارة في المرحلة الأولى بلغ 96٪،؜ وبلغت نسبة مساهمة الجمعيات في المرحلة الاولى 17٪؜، مشيرة إلى أن لائحة القانون الجديد لتنظيم ممارسة العمل الأهلي، ينظم العمل مع الجمعيات بشكل أفضل من السابق.

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي، تولت إعداد ملف لكل قرية من خلال فريق من الباحثين الميدانيين لجمع بيانات عن السكان والمرافق والخدمات والمشكلات والاحتياجات، وذلك قبل بدء عمل الوزارة في المرحلة الأولى.

وأضافت أن الوزارة قامت أيضا بعمل مسح اجتماعي باستبيان الأسرة المعيشية لكل الأسر بالقرى، مشيرة إلى أنه يتم عمل بيانات تفصيلية عن أفراد الأسر من الجوانب الديموجرافية والتعليمية والصحية والعملية، بالإضافة إلى وصف حالة المسكن.

وشددت وزيرة التضامن، على ضرورة عقد مديري المديريات بالمحافظات حوارا مجتمعيا مع المواطنين في المحافظات لتحديد مشاكل المواطنين على أرض الواقع، وتقديم خدمات وزارة التضامن بشكل أفضل، وتحديد الاحتياجات المجتمعية، ورصدها ومراعاة قضايا العدالة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى