اخبارعام

وزير الأوقاف يوجه رسالة لأهالي “البحيرة” عقب افتتاح مسجد “عمر بن الخطاب” بدمنهور

رسالة وزير الأوقاف لأهالي محافظة البحيرة

وزير الأوقاف

 

 

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه بافتتاح مسجد عمر بن الخطاب اليوم بمدينة دمنهور، نكون قد انتهينا من إحلال وتجديد 1300 مسجد علي مستوي الجمهورية في أقل من 8 أشهر، وهذا أكبر رد أن الدولة تبني وتعمر المساجد.


إحلال وتجديد 1300 مسجد علي مستوي الجمهورية

 

وأكد “جمعة” عقب افتتاح مسجد عمر بن الخطاب بمدينة دمنهور، أنه بهذا الافتتاح تكون الوزارة قد انتهت من إحلال وتجديد 1300 مسجد علي مستوي الجمهورية في أقل من 8 أشهر، وهذا أكبر رد أن الدولة تبني وتعمر المساجد.

 

وأوضح وزير الأوقاف أن مسجد عمر بن الخطاب بمدينة دمنهور، مقام علي مساحة 1375 متر مربع، بتكلفة 9.5 مليون جنيه، مشيرا أن عدد المساجد التي أقيمت خلال العامين الماضيين بمحافظة البحيرة وصل إلي 217 مسجد بتكلفة 375 مليون جنيها، وأن عدد المساجد منذ سبتمبر وحتى الآن سواء إنشاء جديد أو إحلال وتجديد كلى وصل إلي 111 مسجد.

 

وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يفتتحان مسجد بدمنهور

 

كان وزير الأوقاف واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، قاموا بافتتاح مسجد عمر بن الخطاب بدمنهور، المقام على مساحة 1375 متر مربع، بتكلفة 9.5 مليون جنيه.

 

حيث قامت وزارة الأوقاف بأعمال الإحلال والتجديد كاملى، ويتكون المسجد من طابقين الطابق الأول يضم صحن المسجد ومصلى ارضي رجالي ومصلي ارضي سيدات ومكتبه، والطابق الثاني مصلي سيدات وخمس غرف وممر.

 

خطبة الجمعة

 

وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة اليوم وأم المصلين في الصلاة، وجاءت الخطبة  اليوم تحت عنوان “يوم بدر .. دروس وعبر”.

 

وأكد وزير الأوقاف خلال الخطبة أن يوم بدر من أيام الله  سبحانه وتعالی المباركة، حيث جاء فيه التثبيت والتأیید من الله عز وجل لعباده المؤمنین الذين أوذوا، وأخرجوا من ديارهم بغير حق، فأذن الله تعالى لهم أن يدفعوا الظلم عن دينهم ووطنهم وأنفسهم، وبشرهم بالنصر العظیم، وكان يوم بدر يوما فارقا بین الحق والباطل، وسماه ال له تعالی يوم الفرقان.

 

ونال من شهده من البشر والملائكة التشريف الأعظم والتكريم الأسمي، مؤكدا على نلتمس ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان شهر العمل والعبادة مقدما التهنئة لكل عمال مصر بمناسبة عيد العمال وأن الإسلام دين العمل والبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى