اخبار

وزير الإسكان يترأس اجتماع لجنة المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري

 

ترأس الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعاً موسعاً للجنة الوزارية المُشكلة برئاسته لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تهدف لتطوير الريف المصري وذلك بحضور مسئولي الوزارة، وقطاع المرافق والجهاز المركزي للتعمير ورؤساء أجهزة التعمير بمحافظات المرحلة الأولى للمبادرة.

صورة لوزير الإسكان يترأس اجتماع مبادرة حياة كريمة
صورة لوزير الإسكان يترأس اجتماع مبادرة حياة كريمة

بينما أشار وزير الإسكان علي أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة هي من أهم المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة ويجب العمل على الإدارة الجيدة لمشروعات المبادرة.

 

بالإضافة  لمتابعة الموقف التنفيذي بشكل دوري حيث إن المبادرة يتم متابعتها بشكل مباشر من القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء من أجل إتاحة الخدمات المختلفة وتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين المصريين الذين يقطنون بالمناطق الريفية موجهاً بعقد اجتماع أسبوعي لمتابعة مشروعات المبادرة.

كما استمع وزير الإسكان إلى شرح مفصل عن الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها في المراكز التي تتولى وزارة الإسكان تطويرها بالمرحلة الأولى من المبادرة حيث تقوم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ مشروعات المياه والصرف وكذلك يتولى الجهاز المركزي للتعمير تنفيذ المشروعات الخدمية ومشروع سكن كريم.

 

وشدد الدكتور الجزار على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة وسرعة إنهاء جميع التنسيقات اللازمة مع مختلف الجهات ذات الصلة لسرعة تنفيذ المشروعات الخدمية.

صورة لوزير الإسكان يترأس اجتماع مبادرة حياة كريمة
صورة لوزير الإسكان يترأس اجتماع مبادرة حياة كريمة

كما وجه الوزير بإعداد تصميمات محطات معالجة الصرف الصحي المقرر تنفيذها بالمرحلتين الثانية والثالثة من المبادرة الرئاسية والتنسيق لتوفير وإتاحة الأراضي اللازمة لتلك المحطات.

 

وتعتبر المبادرة الرئاسية حياة كريمة هي أحدي المبادرات الرئاسية الكبيرة التي سوف تطور القرية المصرية في شتي المجالات التنموية وتحويلها لقري نموذجية متطورة تليق بمجتمعنا بالريف المصري .

 

 

كم تشمل تلك المبادرة لتطوير الريف المصري ما يزيد عن 450 قرية مصرية وعدد من العزب والنجوع التابعة لها علي مستوي الجمهورية وذلك لما يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى من أهمية قصوي للارتقاء بالقرية المصرية وتوفير المناخ الاجتماعي اللازم للمواطنين لتصبح بيئة صالحة للاستثمار الزراعي والاقتصادي .

 

 

وتنفذ الحكومة المصرية حالياً عدد من المشروعات بقري حياة كريمة من مياه شرب وصرف صحي وطرق وبناء ملاعب رياضية وغيرها من المشروعات الخدمية .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى