اخبار

قاتل عروس بنها على بعد خطوات من حبل المشنقة.. تفاصيل

أيدت اليوم محكمة النقض حكما بإعدام حسان صلاح حسن والمعروف بـ قاتل “عروس بنها” وذلك على خلفية إدانته بقتل المجني عليها وتدعى تقى.

كتب هيثم زهرة

وتعود تفاصيل الواقعة إلى عام 2017 حينما استيقظ أهالي مدينة بنها على جريمة مروعة راحت ضحيتها فتاة في مقتبل العمر بعد العثور عليها مقتولة وبها أكثر من 19 طعنة بأماكن متفرقة بجسدها.

قاتل "عروس بنها"
جنايات بنها تقضي باعدام قاتل تقى

على الفور أسرع والد القتيلة إلى الجهات الأمنية للإبلاغ عن مقتل ابنته التي كانت تستعد لزفافها قبل أيام قليلة من مقتلها وأتهم الأب خطيب الضحية السابق لوجود خلافات بينهما.

هذا وقد شكلت مديرية أمن القليوبية فريقا من ادارة البحث الجنائي لكشف ملابسات الجريمة والاستدلال على القاتل حيث تبين لهم أن القاتل هو جار الضحية وهو طالب ويبلغ من العمر 19 عاما .

بعد ضبط المتهم وتوجيه له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد اعترف القاتل بتفاصيل جريمته التي جاءت بمساعدة 4 أشخاص آخرين بينهم شقيق وشقيقة القاتل.

اقرأ أيضا.. لأنها أم الدنيا.. مسيحي يغلق ورشته لإقامة فرح صديقه المسلم

وأقر القاتل وباقي المتهمين أن الدافع من وراء الجريمة كان للسرقة حيث علموا أن شقيق المجني عليها والذي يقيم بالولايات المتحدة الأمريكية يرسل لها الأموال كل شهر للتجهيز لزفافها.

قاتل “عروس بنها” على بعد خطوات من حبل المشنقة.. تفاصيل

وقال المتهم في اعترافاته أمام جهات التحقيق أنه لم يكن يقصد قتلها بل كان يخطط لسرقة الأموال فقط لكنه فوجئ بها بمسرح الجريمة فقام بقتلها خشية اكتشاف أمره لأنها تعرفه معرفة جيدة بحكم أنهم من منطقة واحدة.

لا يفوتك..

موعد صرف مرتبات ديسمبر 2021؟.. وزارة المالية توضح

ونظرت محكمة جنايات بنها أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل “عروس بنها” وذلك في يوم 3 يوليو من عام 2017 وصولا إلى جلسة 14 يناير 2018 حيث قضت محكمة جنايات بنها، بالإعدام شنقًا لقاتل “تقى” كما قررت المحكمة سجن المتهم الثاني لمدة 10 سنوات، والثالثة شقيقة القاتل بالسجن المشدد 3 سنوات، والرابع شقيق القاتل والثالثة بالحبس مدة عام .

واليوم السبت الموافق 11 ديسمبر 2021 قضت محكمة النقض بتأييد حكم الإعدام في حق القاتل وتأييد جميع الأحكام الصادرة في حق باقي المتهمين.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى