اقتصاد وبورصةعربي ودولي

وزير الزراعة يبحث مع المستثمرين السعوديين سبل تعزيز الاستثمار الزراعي في مصر

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع وفد رفيع المستوي من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة لبحث سبل تعزيز وزيادة الاستثمار الزراعى السعودى في مصر.

وقال الوزير خلال اجتماعه مع المستثمرين السعوديين إن العلاقات المصرية السعودية استراتيجية وعلى كافة المستويات والاصعدة بالاضافة إلى الترابط الأخوي بين القيادة السياسية في البلدين.

وأكد أن الاستثمار في قطاع الزراعة واعد وان الدولة حريصة على تهيئة المناخ أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب مشيرا إلى أن مجالات الاستثمار الزراعي تشمل الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي والداجني وكذلك التصنيع الغذائي .

وأشار القصير إلى أن الاستثمارات السعودية في مصر تحظى باهتمام كبير من الدولة وتسعى إلى زيادتها حيث شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة وفي جميع المجالات ، كما عرض على وفد المستثمرين بعض الفرص الجاهزة للاستثمار في مشروعات التنمية الزراعية ، مؤكدا ان مكتبه مفتوح أمام المستثمرين الجادين لتسهيل الإجراءات أمامهم وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم

من ناحيتهم أشاد وفد المستثمرين السعوديين بالعلاقات المصرية السعودية والانجازات التي شهدتها مصر مؤخرا مؤكدين أنهم يسعون إلى زيادة استثمارتهم في مصر وخاصة في المجال الزراعي بعد نجاحهم في الاستثمار العقاري.

وترأس الوفد أنور بن حصوصه الملحق التجاري السعودي بالقاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى