اخبار

وزير الزراعة يزور توشكي لأحداث طفرات زراعية به

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي القصير يرافقه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية بزيارتهم إلى منطقة مشروع توشكي لمتابعة كافة المشروعات الزراعية هناك وذلك تفعيلاً لتوجهات المشير عبدالفتاح السيسى بضرورة متابعة كافة المشروعات القومية الزراعية أو غيرها من المشروعات الخدمية الأخرى .

صورة لزيارة وزير الزراعة لمشروع توشكي
صورة لزيارة وزير الزراعة لمشروع توشكي

 

بينما تفقد وزير الزراعة محطة الزراعة الألية  بمشروع توشكي موجهاً بضرورة زياده عدد الآلات والمعدات وبمختلف القدرات بما يلائم طبيعة المشروع واحتياجاته كما تفقد محطة البحوث الزراعية .

 

 

كما افتتح وزير الزراعة مبنى محطة بحوث الصحراء الجديد للوقوف على قدرتها علي تقديم كافه أشكال الدعم الفني والتقني للمستثمرين والمزارعين وشركات الاستصلاح بالمنطقة والتي سوف تقوم بتدريب وتأهيل المزارعين علي ضرورة تطبيق نتائج الدراسات والبحوث التطبيقية الناجحة لدى المزارعين والشركات بالمنطقة.

 

 

كما وجه القصير  بضرورة الاستفادة من إمكانيات معامل التربة والمياه بمحطتي البحوث في دراسات الحصر التصنيفي واستكمال أجهزة المعامل وتزويدها بالكوادر البشرية المدربة .

 

صورة لزيارة وزير الزراعة لمشروع توشكي
صورة لزيارة وزير الزراعة لمشروع توشكي

كما تفقد القصير خلال جولته أيضاً زراعات القمح والنخيل وبعض زراعات المانجو وأنشطة الإنتاج الحيواني بمشروع توشكي ووجه بضرورة نشر وزراعه الأصناف عالية الإنتاجية وخاصه محصولي القمح والذرة الشامية وأكد على ضرورة إنشاء وحدات لإنتاج “الكمبوست” لدي المزارعين والشركات للاستفادة من المخلفات الزراعية .

 

 

ومن جانبه طالب وزير الزراعة من المزارعين بالمشروع  بضرورة الحفاظ علي موارد ومقدرات الدولة والعمل على استغلالها الاستغلال الأمثل بما يحقق أعلى عائد اقتصادي مؤكدا علي ما تتحمله الدولة المصرية من مليارات الجنيهات في سبيل إنشاء وتنفيذ المشروعات الزراعية من بنية قومية وأساسية وفي سبيل إنشاء وتنفيذ مشروعات الاستصلاح  الكبرى مثل توشكي والعوينات والدلتا الجديدة وسيناء .

 

 

وخلال لقاء القصير مع إدارة فرع تنمية بحيرة السد العالي أكد على ضرورة تشغيل المفرخات السمكية كأحد أهم موارد الدولة لتوفير الزريعة موجها بضرورة تعظيم موارد الهيئة بما يتناسب مع إمكانياتها وأكد أيضا على ضرورة قياس نسب العوائد بما يجب أن يكون وليس بمقارنته بالأعوام السابقة.

 

وزير الزراعة خلال جولته في منطقة توشكي تفقد الحجر البيطري والمجزر الالي وأكد على ضرورة المتابعة الدقيقة والرعاية بدءاً من اختيار الحيوان من مصدره ونقله وتغذيته ورعايته طبيا قبل ذبحه وأكد أيضا على ضرورة الاهتمام بالعاملين في المجزر الالي بتوشكي .

 

كما تفقد القصير تفقد أيضاً أنشطة الشركة الوطنية لاستصلاح الاراضي ورافقه خلالها اللواء توفيق سامي رئيس مجلس اداره الشركة لتفقد بعض المشروعات .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى