اخبارسياسة

وصول وزير النقل إلي مكان حادث قطار سندنهور

وصول وزير النقل إلي مكان حادث لمكان قطار سندنهور اليوم

وصل الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إلي مكان حادث خروج القطار رقم 949 «القاهرة- المنصورة» عن القضبان  في المسافة بين مدينة بنها وطوخ مما أدي الي اشتعال النار في مقدمة القطار وانقلاب عدد من العربات بالقرب من احدي الترع.

فيما  تلقي  اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية اتصالا هاتفيا  من وزير  التنمية  المحلية  وجه فيه برفع حالة  الطوارئ والتنسيق مع المحافظات المجاورة وتوفير وسائل نقل مناسبة لمستقلي القطار الي منازلهم قبل مدفع الإفطار لمنع تكدس المواطنين

وأضاف الوزير خلال مكالمته مع المحافظ بضرورة متابعة غرفة العمليات المركزية بالوزارة مع غرفة عمليات مجلس الوزراء.

أضاف الوزير أنه وجه المحافظ يتم بالتنسيق مع المحافظات المجاورة   لسرعة تقديم الدعم المناسب

انقلبت عددا من عربات قطار الركاب أمام قرية كفر سندهور او الحصة،  بمركز طوخ التابع لمحافظة القليوبية، ولم توضح اي جهة حتى الآن عما إذا كان هناك إصابات أو وفيات.

من جابنه أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، على نه تم تشكيل لجنة فنية عاجلة، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء إنقلاب عربتين من القطار رقم 949 خط “القاهرة – المنصورة”، والذى وقع فى مدينة طوخ بمحافظة القليوبية منذ قليل.

وأوضح رسلان، فى تصريحات له، أنه تم خروج إحدى عربات قطار رقم 949 خط “القاهرة – المنصورة” عن مسارها على القضبان، والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة، وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها، منوها إلى أنه جاري حصر بيانات الحادث والمتابعة، وإرسال أوناش لرفع العربات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى