اخبار

وفاة والد الشهيد المقدم محمد مبروك

وفاة والد الشهيد المقدم محمد مبروك

توفي منذ قليل المستشار مبروك أبو خطاب والد الشهيد المقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطني والمسئول السابق عن ملف جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

كتب.. هيثم زهرة

وفاة والد الشهيد المقدم محمد مبروك

هذا وقد صرحت أرملة الشهيد البطل محمد مبروك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بوفاة والد زوجها المستشار مبروك أبو خطاب وعلقت إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزونون توفي الى رحمة الله تعالى حمايا الحبيب وأبويا الثاني ووالد حبيبي الشهيد محمد مبروك.

كما أضافت رشا حسني زوجة الشهيد محمد مبروك خلال نعيها لأبو زوجها أن الجنازة ستشيع من مسجد الشرطة بالتجمع الخامس.

يذكر أن الشهيد البطل المقدم محمد مبروك قد استشهد على يد أحد العناصر المتطرفة بتنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي كونه كان مسئولا عن ملف الجماعة المحظورة أثناء عمله في جهاز أمن الدولة.

كما كان الشهيد محمد مبروك مسئولا عن ملف قضية التخابر التي اتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات من الجماعة المحظورة كان من بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع وخيرت الشاطر.

وكان الشهيد محمد مبروك هو الشاهد الرئيسي في قضية التخابر قبل أن تقوم عناصر إرهابية باستهدافه أثناء المرور بسيارته بعد خروجه من منزله ليسقط البطل شهيدا بعد إصابته بـ 12 طلقة.

ولد محمد مبروك في محافظة بالقاهرة في منطقة الزيتون عام 1974، وتخرج في كلية الشرطة عام 1995، والتحق بجهاز أمن الدولة بعد عامين فقط من تخرجه واستمر في عمله بأمن الدولة منذ عام 1997 حتى مايو عام 2011، وبعدها تم نقله إلى جهاز الأمن الوطنى بمديرية أمن الجيزة.

وفي عام 2012 وبعد تولي مرسي الحكم صدر قرار بنقله إلى 6 أكتوبر وإبعاده عن قطاع الأمن الوطني، لكن في يوليو 2013 وبعد الإطاحة بحكم الرئيس مرسي تم إرجاعه إلى جهاز الأمن الوطني مجدداً.

وقبل أحداث ثورة 25 يناير في 9يناير 2011 نجح في تسجيل مكالمات هاتفية ورصد رسائل متبادلة بين محمد مرسى عضو مكتب الإرشاد آنذاك وأحمد عبد العاطي مسؤول التنظيم الدولى للإخوان في تركيا، حيث تم القبض على محمد مرسى و34 من قيادات الإخوان على ذمة القضية وأودعوا بسجن وادى النطرون ولكنهم هربوا من السجن عقب أحداث جمعة الغضب، وقدم مبروك في هذا الوقت تقريراً مفصلاً حول اجتماع قيادات الإخوان للتنسيق لأحداث العنف أثناء أحداث ثورة 25 يناير.[7]

وفي 2013 وعقب أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة نجحت تحرياته في إلقاء القبض على عدد من قيادات جماعة الإخوان على رأسهم: محمد بديع المرشد العام وخيرت الشاطر عضو مكتب الإرشاد.

للمزيد عن البطل الشهيد محمد مبروك

وفاة والد الشهيد المقدم محمد مبروك

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى