اخبار

وكيل صحة الشرقية يجتمع بمنسقي الزمالة بمستشفيات المحافظة

الشرقية :محمد نبيل

عقد هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تجتماع مع منسقي الزمالة بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية والنموذجية بالمحافظة، وذلك صباح اليوم السبت، بقاعة الاجتماعات بديوان عام مديرية الشئون الصحية بالشرقية، في حضور منسق عام الزمالة بالمحافظة.

وتناول الاجتماع مناقشة منسقي الزمالة في خطة العمل بالبرنامج، وآليات تطبيق برنامج الزمالة المصرية داخل المستشفيات، وما تم تنفيذه من إجراءات لتوفير المناخ المناسب لتدريب أطباء الزمالة المصرية، من توافر قاعات للتدريب مجهزة بشاشات للعرض، ومزودة بأحدث الوسائل التعليمية، وتوفير السكن اللائق للمدربين والمتدربين من الأطباء، وبما يتناسب مع الأعداد الموجودة، والتأكيد على جودة الوجبات الغذائية المقدمة لهم، ومتابعة سجل الانتظام وكتاب الأنشطة العلمية للزمالة.

كما وجه منسقي الزمالة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاعتماد جميع الأقسام الطبية بالمستشفيات، ضمن برنامج الزمالة المصرية، والتنسيق الكامل والمستمر بين المستشفى والمديرية، لتذليل أي عقبات، ومعالجة أي سلبيات تؤثر على انتظام سير العمل بالبرنامج، لرفع كفاءة أداء الأطباء، بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة، بأن عدد الأقسام الطبية الذي تم اعتمادها حتى الآن ببرنامج الزمالة المصرية بلغت ٢١٧ قسم بجميع مستشفيات الصحة، بمحافظة الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى