رياضة

يورو2020.. إنجلترا تتخطى أوكرانيا بـ 4 أهداف نظيفة

كتب: السيد الأعرج _عمر هاني

نجح منتخب إنجلترا في تخطي عقبة منتخب أوكرانيا وذلك بفوز بنتيجة أربع أهداف نظيفة في مباراة مثيرة جدا، ليضمن المنتخب الإنجليزي بذلك التواجد في نصف نهائي البطولة، وذلك لمواجهة منتخب الدنمارك بعدما حقق ايضا فوزا صعبا على نظيره الأوكراني.

أحداث الشوط الأول

وبدأ الشوط الأول بسرعة كبيرة من قبل لاعبي منتخب إنجلترا حيث ضغط أبناء المدرب غاريث ساوثغايت، حيث نجحوا في تسجيل الهداف الأول عن طريق هاري كاين من مباغتة دفاع اوكرانيا بهدف السبق في الدقيقة 4 بعد تمريرة حاسمة من رحيم سترلينغ.

بعدها حاول لاعبو اوكرانيا القيام بردة فعل سريعة، ولكن فعاليتهم اصطدمت بدفاع قوي منظم من قبل لاعبي انجلترا.
وتحصّل نجم أوكرانيا رومان ياريمشوك على محاولة خطيرة، ولكن الحارس جوردان بيكفورد نجح في التصدي له ببراعة كبيرة.
ونجح وبعدها لاعبو انجلترا من تهدئة وتيرة اللعب حيث حاولوا قتل وتيرة اللقاء للحدّ من أي فورة مرتقبة للاعبي اوكرانيا وبدوره حيث وجد ابناء المدرب اندريه شيفشينكو صعوبة بالغة في خطف الكرة من أقدام لاعبي انجلترا، والذين نجحوا من احتكارها بشكل كبير في ظل غياب أي فعالية تذكر من قبل لاعبي أوكرانيا.

بينما تحصّل لاعبو منتخب الاسود على بعض المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام المرمى ليخفقوا في خطف هدف ثاني في ظل قلة حيلة لاعبي أوكرانيا، والذين فشلوا في مجاراة خصمهم واعتمد ابناء المدرب شيفشينكو على الاداء البدني لإيقاف مرونة وسرعة لاعبي إنجليزي.
ورغم الفرص التي تحصّل عليها ابناء المدرب ساوثغايت إلا أنهم فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم بذلك، ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم إنجليزي 1-0.

أحداث الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني سريعا أيضًا من جانب لاعبي المنتخب الإنجليزي، حيث نجح المدافع هاري ماغواير من خطف هدف ثاني وذلك لمنتخب بلاده عن طريق رأسية جميلة بعد عرضية متقنة من جانب لوك شو، ثم تمكن هاري كاين بعدها من خطف هدف ثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 50 بعد تمريرة حاسمة من المتألق لوك شو، وبذلك ينجح لاعبو انجلترا من السيطرة بشكل كبير على مجريات اللقاء.

وأدخل المدرب ساوثغايت نجم الوسط جوردان هندرسون وفور دخوله نجح الاخير من خطف الهدف الرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 63 بعد تمريرة حاسمة من مايسون مونت وبعدها حاول المدرب ساوثغايت إراحة أكبر عدد من اللاعبين وإعطاء فرصة لنجوم آخرين لترك بصمتهم في اللقاء.

ومن جانبه أخفق منتخب أوكرنيا من الدخول في المباراة بشكل جيد مع بداية هذا الشوط ليخفقوا في مجاراة خصمهم بشكل كبير.

وجاء في الدقائق الـ15 الاخيرة حيث حاول لاعبو انجليزي قيادة اللقاء إلى بر الأمان في ظل غياب أي خطورة حقيقية من جانب لاعبي أوكرانيا والذين افتقدوا المرونة في اللقاء لينقادوا الى خسارة كبيرة وبواقع 4-0.

ويذكر انت منتخب إنجلترا دخل بتشكيل قوي مكون وجاء كالتالي :

حراسة المرمى: بيكفورد.

خط الدفاع: ووكر، ماجواير، ستونز، لوك شاو.

في خط الوسط: مونت، فيليبس، ديكلان رايس.

خط الهجوم: هاري كين، ستيرلينج، سانشو.

بينما على مقاعد بدلاء لمنتخب إنجلترا

جريليش، هندرسون، راشفورد، تريبير، رامسدالي، مينجز، كودي، كالفيرت ليوين، فودين، بن تشيلويل، جود بيلينجهام.

ومن جانبه دخل منتخب أوكرانيا مبارة بتشكيل ضعيف حيث لم يظهر بمردود قوي :

حراسة المرمى: هيورهي بوشتشان.

خط الدفاع: ميكولا ماتفيينكو، سيرهي كريفتسوف، إليا زبارني.

في خط الوسط: ميكولينكو، زينشينكو، شابارينكو، سيدورتشوك، كارافايف.

خط الهجوم: ريايمتشوك، يارمولينكو.

بينما على مقاعد بدلاء لمنتخب أوكرانيا

سوبول، سوداكوف، ستيبانينكو، مارلوس، بياتوف، ماكارينكو، تسيهانكوف، بيزوس، زوبكوف، تروبين، دوفبيك، تيمتشيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى