رياضة

أمم أفريقيا | كيروش: علينا كتابة التاريخ أمام كوت ديفوار و صلاح يدعو الجماهير للوقوف خلف المنتخب

 

مصطفى الجندي

 

عقد البرتغالي “كارلوس كيروش” المدير الفني لمنتخب مصر مؤتمراً صحفياً منذ قليل للحديث عن مواجهة كوت ديفوار المقبلة، و ذلك بحضور كابتن المنتخب “محمد صلاح”.

و يستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره كوت ديفوار مساء غداً الأربعاء ضمن مواجهات دور الـ16 لمنافسات أمم أفريقيا 2021.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي للمباراة: “أتمنى أن نكون الفريق الأفضل على الملعب، ونفوز”.

وشدد “علينا كتابة التاريخ غدا، وأن نكون الأفضل”.

وأوضح “مباراة كوت ديفوار هي واحدة من تلك المباريات التي يرغب كل لاعب محترف في لعبها، بوجود فريقين كبار ولاعبين رائعين في المنتخبين”.

وأكمل “نتوقع مباراة كبيرة، أتمنى أن يكون فريقي الأفضل، وأن نعمل بجد ونحترم كوت ديفوار”.

كيروش: علينا كتابة التاريخ
كيروش: علينا كتابة التاريخ

وأردف كيروش، عن تفوق منتخب مصر تاريخيا ضد كوت ديفوار: “الإحصائيات مهمة، ويتم تقديرها من قبل الصحافة، ولكن المباراة غدا سيلعبها اللاعبون والمدربان”.

وأوضح “علينا كتابة التاريخ. الماضي لن يساعدنا، واللاعبون مركزون تماما على الحاضر وهذا ما يهمنا. علينا أن نقدم أفضل ما يمكننا تقديمه وأن نحصل على يوم جيد من كرة القدم والانتصار”.

وكشف “لا شك في أننا نتحسن في كل مباراة، إذا استمرينا في هذا الاتجاه سنكون فريق أفضل”.

ووجه كيروش التعازي لضحايا حادثة التدافع أمس في استاد أوليمبي قبل مواجهة الكاميرون وجزر القمر قائلا: “نيابة عن الفريق المصري، اسمحوا لي بتقديم التعازي. قلوبنا وقلوب الجمهور المصري واللاعبين مع أهالي الضحايا في هذا الوقت الصعب”.

كيروش: علينا كتابة التاريخ
كيروش: علينا كتابة التاريخ

و من جهة أخرى، طالب محمد صلاح كابتن المنتخب الوطني، جماهير الكرة المصرية بالوقوف خلف منتخبها الوطني، وعدم التعامل مع اللاعبين من باب انتماءاتهم للأندية، مؤكدًا أن منتخب مصر أكبر من أي ناد ومن أي لاعب مهما كان تاريخه وحج تجربته وأكبر من صلاح وغير صلاح.

أضاف كابتن المنتخب الوطني أن جميع اللاعبين متحمسون ولديهم الرغبة الأكيدة لتحقيق انجاز للكرة المصرية ويجب أن يشعروا بأن جماهيرهم تدعمهم في كل الأوقات .
وقال ان هذه دعوة موجهة للجميع وليست هجومًا على أحد فيجب أن يجمعنا جميعا منتخب مصر، مشيرًا إلى إن التحليلات الخاصة بكل لاعب من الممكن تناولها بعد البطولة بالشكل والوقت المناسب.

السيد الأعرج

السيد ياسر الأعرج محرر صحفي في جريد الرأي الإلكترونية في قسم الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: