مدارس وجامعات

آمنه وصالح مبادرة حياة كريمة من أعظم المشروعات في تاريخ الدولة المصرية

آمنه وصالح مبادرة حياة كريمة من أعظم المشروعات في تاريخ الدولة المصرية

 

أشاد  اللواء هشام آمنه و الدكتور عبيد صالح بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة“،  ووصفا  المبادرة بأنها أحد أعظم المشروعات في تاريخ الدولة المصرية. حيث أن هدف المبادرة الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

أكد اللواء هشام آمنة على أهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تحسين وإحداث تغيير جوهري فى حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً وتوفير عيشة كريمة فى ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذى تشهده جميع القطاعات.حيث تعد المبادرة هى مشروع القرن الحادى والعشرون لتوفير حياة كريمة لجميع المصريين .

مشيرا أن المحافظة تٌولي اهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، بالقرى المستهدفة في مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة للدولة المصرية لتوفير حياة كريمة لهم بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات .

إقرأ أيضـــــــا ….. مجلس جامعة دمنهور يكرم القائمين على ملتقي حور للفنون تتويجا لنجاحه الباهر

وأشار اللواء المحافظ انه يتم المتابعة الدورية والمستمرة لكافة المشروعات الجارى تنفيذها بالمبادرة بواقع 8021 مشروع فى شتى القطاعات بتكلفة تتجاوز 44 مليار جنية بمراكز “دمنهور- كفرالدوار- أبو حمص – حوش عيسى – أبو المطامير- وادي النطرون” بإجمالي 42 قرية رئيسية و207 وحدة قروية وأكثر من 3900 تابع

وأكد  الدكتور عبيد صالح على أهمية المبادرات المجتمعية التى تسهم فى تغيير وتطوير المجتمعات وتساعد على مواجهة المشكلات المجتمعية، و قال إن هذه المبادرات تسعى بالخبرات الميدانية لنشر ثقافة العمل التطوعي ليس ذلك فحسب إنما ليكتسب الشباب المتطوع باسهاماته حب مجتمعه ووطنة فيتكرس لديه الانتماء العميق الذى تشارك بنفسه فى صنعه من خلال هذه المؤسسات مضيفاً إن ما يتم من مساهمات فى كل المبادرات المجتمعية لايأتى من فراغ وانماً تستمد الجامعة ابجدياته من خطط الدولة الطموحة وسياساتها الرشيدة التي تنتهجها قيادتها العليا وفق فكر ورؤية ثاقبة بضرورة الاستثمار في العنصر البشرى وأكد سيادته على أن اكتساب الشباب كل فى بيئته ومجتمعه الذى يعيش فيه بنية معرفية وتثقيفية متنوعة لمواكبة تطورات العصر يدفع  بهذه المبادرة في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030،. كما أنها تعمل على الإسهام في تحسين مستوى الحياة الكريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا على مستوى الدولة في القرى والمناطق العشوائية في الحضر.

وأشار صالح أن مبادرة حياة كريمة هى الأعظم والاقوى على مستوى العالم كما أن  منح البرلمان العربي،  الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وسام القائد الذي يعتبر أرفع وسام يقدمه البرلمان العربي لملوك ورؤساء الدولتقديراً لجهود سيادته الحثيثة والمنعكسة في تحركات مصر وسياساتها الواعية والرصينة في خدمة جميع القضايا الامة العربية، ، ومن ناحيةٍ أخرى على صعيد مسيرة التنمية والبناء في مصر، والتي حققت إنجازات غير مسبوقة شملت كافة نواحي الحياة في الدولة لتقدم مصر للعالم نموذج تنموي عربى بقيادة السيد الرئيس”. مؤكدا على أهمية   الحوار المجتمعى  حول دراسة احتياجات القرى وتقديرها في سبيل إسهام  الجامعة في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية، والارتقاء بها ثقافيا واجتماعيا  واقتصاديا، ولتوفير حياة كريمة لمواطنيه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى