رياضة

أبرز المدربين الذين تولوا القيادة الفنية للمنتخب المصري منذ 2000

أبرز المدربين الذي تولوا

جهاد فؤاد

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل كبير على المدرب الجديد الذي سيقود منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خلفا لحسام البدري.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الإثنين، إقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، على أن يتم تعيين الجهاز الجديد خلال 48 ساعة.

ويبرز لكم موقع الراي من قادوا منتخب الفراعنة منذ عام 2000 الي وقتنا هذا.

المدرب الفرنسي جيرار جيلي

تولى جيلي تدريب منتخب مصر عام 1999 ، وقاد منتخب مصر في نهائيات كأس أمم أفريقيا عام 2000.

وتمت إقالته بعد نهاية كأس أمم أفريقيا مباشرة بسبب سوء النتائج وإهدار الفرص في البطولة والخروج مبكرا.

تابع أيضًا :هل ينتقل عبد الله السعيد إلى نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الحالية؟

الجوهري يعود من جديد لولاية عهد الفراعنة 

ثم عاد الجوهري لقيادة الفراعنة في ولايتة الرابعه لقيادة صفوف المنتخب المصري عام 2000 بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية علي يد الفرنسي جيرار جيلي على أمل صناعة فريق جديد للكرة المصرية يستطيع المنافسة على الصعود لكأس العالم ، وبالفعل نجح الجنرال في صناعة جيل جديد للكرة المصرية بقيادة حازم إمام وعبد الستار صبرى وياسر رضوان ومحمد عمارة بالإضافة لعناصر الخبرة حسام وإبراهيم حسن ولكن قد فشل في التأهل للمونديال ليرحل عن قيادة المنتخب بشكل نهائي.

محمود الجوهري
الچنرال الجوهري يقود منتخب عمان

محسن صالح يقود الفراعنة 

تولى بعدها محسن صالح نجم الأهلي السابق تدريب منتخب الفراعنة عام 2002 حتي عام 2004 لكنها لم تكن تجربه جيدة فى مشاور نجم المارد الأحمر بعد خروج المنتخب من بطولة الأمم الافريقية عام 2004 التى أقيمت فى تونس وتوج بها أصحاب الأرض ليعود الى بوابة الخليج العربى عبر قياده نادى النصر السعودى عام 2004 ثم منتخبى اليمن وليبيا

غياب الأستقرار الفني
محسن صالح

ماركو تارديلي يفتح باب حصد البطولات امام حسن شحاتة

وتولى الايطالي ماركو تارديلي تدريب المنتخب المصري خلال تصفيات كأس العالم 2006 ولكنه فشل ولكن تجربته غير النجاحة فتحت الباب لعصر حسن شحاتة الذي حصد بطولة إفريقيا 3 مرات.

 

حسن شحاتة يحقق حلم الفراعنة

وبدأ تاريخ جديد لمنتخب مصر منذ تولي حسن شحاتة وكان منتخب الفراعنة في أزهى عصورة حيث قاد المعلم “حسن شحاتة” مصر للفوز بأمم أفريقيا 3 مرات علي التوالي 2006 و2008 و2010، لكن صادفه في ذلك الفشل في التأهل إلى مونديال 2010 وكانت فترة من أروع فترات الفراعنة.

إنجازات حسن شحاتة كمدرب مع المنتخبات المصرية
حسن شحاتة مع المنتخبات المصرية

منتخب الفراعنة في عهد بوب برادلي

وقع عقداً لتدريب منتخب مصر لكرة القدم حتى يوليو 2014، وقد قدم خطة للمنتخب للتأهل إلى كأس العالم 2014 و فاز مع المنتخب المصري في 2 من المباريات الرسمية وخسر مباراة واحدة رسمية وتعادل مباراة رسمية

ولكنة فشل معه في الوصول لأمم أفريقيا ومونديال 2014.

و تولى بعده شوقي غريب قيادة منتخب الفراعنة وفشل معه في التأهل لأمم أفريقيا 2015.

الأرجنتيني هيكتور كوبر يقود منتخب مصر إلي الوصافة

وتولى بعدها الأرجنتيني هيكتور كوبر تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم بين 2015 و2018 وقاده إلى وصافة أمم افريقيا 2017 ونهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب أكثر من ربع قرن.

تابع أيضًا :هل ينتقل عبد الله السعيد إلى نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الحالية؟

خافيير أجيرى “المكسيك”

تولي المكسيكي خافيير أجيري تدريب منتخب مصر فى 2018 ورحل فى يوليو 2019 عقب الخروج من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2019 التى استضافتها مصر بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

الفراعنة مع البدري
الفراعنة مع البدري

حسام البدري 

بعد نتائج باهتة في افتتاح حملة المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة المدرب الوطني حسام البدري وتحت قيادة البدري حقق المنتخب المصري انتصارا صعبا بنتيجة 1-0 على أنغولا في القاهرة، قبل أن يتعادل مساء الأحد بنتيجة 1-1 أمام الغابون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى