رياضة

أبرز مظاهر الشغب في كرة القدم المصرية

جهاد فؤاد

أثار الكثير من لاعبي كرة القدم الكثير من لقطات الجدال والافعال الغير لائقة بأسمائهم والوقوع في مشاهد مؤسفة.

فالرياضة أخلاق خاصة “الساحرة المستديرة” الأكثر شعبية فى العالم كله ولكن الملاعب المصرية قد شهدت حوادث مؤسفة كثيرة فى الآونة الأخيرة.

ويأتي علي رأسهم واقعة مصطفي محمد التي حدثت بالأمس بعد تسجيله هدف التعادل فيزمرمى الجابون.

هجوم مصطفى محمد ضد حسام البدري خلال مباراة الجابون

اثار مصطفي محمد مهاجم المنتخب المصري وفريق جالاتا سراي الجدل وتداول الأحاديث بعد وقعة في مشهد مؤسف عقب تسجيله هدف التعادل أمام منتخب الجابون عندما قام بخلع قميصه تووجيه عبارات غاضبة تجاه دكة المنتخب الوطني الذي يقف خلالها حسام البدري.

والتقطت الكاميرات مشهد مؤسف لا يليق بلاعب يرتدي قميص منتخب مصر حيث قام مصطفي محمد بالبصق على الأرض وتوجيه ألفاظ خارجة ضد شخص لم تظهره الكاميرا الأمر الذي فسره الكثير أنه يقصد حسام البدري، خاصة بعد تفضيل محمد شريف عليه للعب أساسيا في تشكيل المنتخب الوطني أمام الجابون.

 

حسين السيد يبصق على الحكم ويضرب لاعب بتروجت فى وجهه

خرج حسين السيد مدافع القلعة الحمراء عن كل الاعراف ومبادئ واحترام اللعبة وقام بضرب زميله لاعب بتروجت فى وجهه وعندما أشهر الحكم الكارت الصفر فى وجهه كان رد فعله البصق على الحكم وهذا الحدث اثار غضب مجلس إدارة النادي الاهلي وقررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إيقافه 4 مباريات وتغريمه 10 ألاف جنيه.

 

إبراهيم سعيد يبصق على الصحفيين باستاد القاهرة

وجه عدداً من الصحفيين المتابعين لأخبار النادى الأهلى هتافات إلى إبراهيم سعيد لاعب الفارس الابيض السابق بعد لقاء القمة أمام الزمالك التى انتهت بهزيمة نادي الزمالك بهدف دون الرد حيث رددوا هتافات ” وشك حلو يا هيما “هذه الهتافات التي دفعت إبراهيم سعيد إلى البصق عليهم

 

بصق كهربا على جمهور الزمالك

بعد أن أصبحت العلاقة بين كهرباء وجماهير الزمالك دخلت النفق المظلم والكثير من الانتقادات بعد بسبب غضب الجماهير من أداء كهربا وإهدار الكثير من الفرص والتى أدت إلي خسارة الفريق لاربع نقاط على أرضه فى الكونفدرالية الأفريقية وتقلص حظوظ التأهل لدور الثمانية.

وجهة الجماهير السباب اتجاه اللاعب بالأم، فرد عليهم كهربا السباب وبصق عليهم لحظة مغادرته أرض الملعب، الأمر الذى أثار استياء الجماهير التى طالبت فى ذات الوقت أمير مرتضى منصور برحيل اللاعب.

والأمور وصلت لرئيس الزمالك السابق المستشار مرتضى منصور، والذى قام بتغريم اللاعب 300 ألف جنيه وإحالته للتحقيق، كما هاجمه فى وسائل الإعلام وهدده بالرحيل قائلاً: “الزمالك لن يرحم من يخرج عن النص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى