عربي ودولي

أبوالغيط: الرهان على الشعب التونسي الفترة المقبلة في مواجهة التحديات

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن زيارته لتونس كشفت له تصميم الرئيس قيس سعيد على التحرك فى إطار زمني، مدركا فلسفة الحكم، وواعيا لما يحتاجه الموقف بخطوات محسوبة وبشجاعة نادرة.

 
وأضاف، أبو الغيط، أن أخطر ما يمكن رصده بالمشهد التونسي هي التدخلات الأجنبية، موضحا أن مثل هذه التدخلات كانت الكذبة الكبرى التى واجهها الإقليم بأسره منذ عقد من الزمان.

وارتبطت التدخلات بوعود كاذبة من قوى خارجية، انها ستعطى مليارات للشعوب وسيكون هناك ديمقراطية، لكنها كانت شعارات فقط.
أبو الغيط

أبو الغيط: أتمنى أن تخرج تونس من الضغط الأوروبي

 

واعرب عن أمله بأن تخرج تونس من الضغط الأوروبي بأقل الخسائر، خاصة مع الوضع الاقتصادى المتأثر جراء تراجع السياحة،  إلا ان الأمل في الشعب التونسي، الذي يبقى متطورا جدا.

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن الشخصيتان الحاكمتان فى ليبيا هادئتان، ويسعيان لتحرير ليبيا من وجود أى قوات أجنبية.

 
ولفت أن كلا من رئيس المجلس الرئاسى، ورئيس الوزراء في ليبيا يرغبان فى إجراء الانتخابات في موعدها.

أبوالغيط يتوقع فتح باب الترشح للانتخابات الليبية خلال أيام 
 
ونوه أنه لا يستبعد فتح باب الترشح للانتخابات الليبية خلال الايام المقبلة، موضحا أن اجراء الانتخابات في ٢٤ ديسمبر يبقى اولوية قصوى في المرحلة المقبلة.

أبو الغيط

وأعتبر ان مسالة الانتخابات تحظى بدعم كبير من المجتمع الدولي، حيث اعرب كل الدول المشاركة فى الاجتماع الذى انعقد في ليبيا مؤخرا دعمهم لانعقاد الانتخابات في موعدها،  بالاضافة الى ضرورة خروج المرتزقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى