رياضة

الأهلي ينتقم من الإسماعيلي في ليلة تألق تاو ويعتلي صدارة الدوري

الأهلي ينتقم من الإسماعيلي

 

كتبت: سيليا محمد

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الانتقام من مضيفه الإسماعيلي، في اللقاء الذي جمعهما قبل قليل، في الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك علي ملعب برج العرب.

وانتصر الأهلي علي الإسماعيلي بأربعة أهداف نظيفة، في لقاء قوي، شهد تألق الوافد الجديد للأهلي ” بيرسي تاو ” نجم منتخب جنوب إفريقيا.

وتعد المباراة هي الأولي للاعب الجنوب إفريقي بقميص الأهلي، منذ قدومه في الانتقالات الصيفية المنقضية، ونجح خلالها في تسجيل هدفين وخطف الأنظار.

الأهلي يعتلي صدارة ترتيب الدوري المصري

حصد الأهلي أول ثلاث نقاط لرصيده، ليعتلي صدارة ترتيب الدوري، مناصفة مع البنك الأهلي، فيما فشل الإسماعيلي في أول اختبار، ليتذيل قاع جدول الترتيب.

أهداف مباراة الأهلي والإسماعيلي

فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء مبكراً، ونجح في ترجمة سيطرته في الدقيقة 21، مسجلا الهدف الأول عن طريق علي معلول من ركلة جزاء.

وأضاف النجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو، هدفين متتاليين للشياطين الحمر في الدقائق 23 و32، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية.

وفي الشوط الثاني، أحكم الأهلي قبضته على مجريات اللقاء، وأفسد مخطط الدراويش في العودة للقاء، وحاول تعزيز النتيجة بإضافة هدف جديد.

وفي الدقيقة 73، حصل أليو ديانج، نجم خط وسط الأهلي علي البطاقة الحمراء، بعد حصوله علي بطاقتين صفراء، ليكمل الأهلي اللقاء ناقص العدد.

وفي الدقيقة 87، وضع البديل أحمد عبدالقادر بصمته في اللقاء، مسجلا رابع الأهداف، بمهارة كبيرة، مستغلاً عرضية زميله البديل أيضاً حسين الشحات، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 4-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى