رياضة

للموسم السادس تنظم Triple S اكبر مسابقه هندسيه و الفريده من نوعها علي مستوي الجامعات المصرية

 

بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان و الدكتور محمد حسنين ربيع عميد كليه الهندسه بالمطريه و الدكتور محمد حلمي الأستاذ المساعد بقسم الهندسة المدنية بكلية هندسة المطرية، ومنسق المسابقة. انطلاق فعاليات مسابقة Triple S بكلية الهندسة بالمطرية والتى تعد أكبر مسابقة على مستوى الجامعات المصرية.

 

وكشف الطالب صلاح الدين عبد العزيز بهندسة حلوان ان المسابقة تقام كل عام بين كافة كليات الهندسة بالجامعات المصرية لتدريب الطلاب علي الحياة العملية و تطبيق ما يدرسوه علي ارض الواقع .

و تتكون المسابقة من من عده مسابقات هم

(1) – spaghetti وتعد هي اشهر المسابقات حيث يقوم المتنافسين بتصميم وتنفيذ كبري من المعكرونة يتراوح مزنه من 1-3 kg ويتحمل اوزان تصل الي 100-150 kg دون ان ينهار ويعد الفائز هو من يتحمل اوزان اكثر.

(2) EPD competition تعد هندسه المطريه هي الأولى من الجامعات الحكومية المصريه التي تقوم بهذا النوع من المسابقات والتي يقوم بها المتنافسين بتصميم fram من الخرسانه و اسياخ الحديد ويتم تعريضه لعده ضربات من ارتفاعات مختلفة ويعد الفريق الفائز هم من يتحمل ال fram بتاعهم لضربات اكثر

(3) مسابقه general : تعد هي اقدم مسابقات Triple S وهنا هي مسابقة خاصة لجميع الطلبة بمختلف أقسامها ( الهندسة المدنية و المعمارية و الميكانيكية) وأيضاً تعد من أكبر المسابقات الإنشائية الى تظهر مدى التميز والإبداع والقدرة على حل مشاكل موجودة على أرض الواقع وابتكار مشاريع مختلفة بحيث يقدم الطلاب فكره لمشروع يمكن تنفيذه لحل مشكلة او تطوير مشروع موجود في الواقع و تهدف هذه المسابقة إلى محاولة الاستفادة من المشاريع المقدمة في تنميه المشروعات القومية للدولة وتظهر هذه المسابقة بشكل كبير قدرة الطالب على الابتكار والتطوير من البيئة المحيطة من الناحية الهندسيه

(4) Landscape design وهي عبارة عن تطوير للمساحات الخارجية في الكلية لمواكبة التطورات الأخيرة في الهندسة المعمارية في مصر.

(5)و تاني اخر مسابقه وهي earthquake competition وفي هذه السابقة يقوم الطلاب بتصميم وانشاء مبني مقاوم للزلازل من مواد هشه جدا مثل المعكرونة ويتم التعرض الجسم لهزات عنيفه لتحاكي هزات الزلازل.

وتم اضافه مسابقه جديده في هذا الموسم وهي مسابقه “الابتكار ” و هي عباره عن انا الجميع يشارك بمشاريعهم و ابتكاراتهم ويتم تقيمهم من لكنه التحكيم

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى