رياضة

تعرف على استعدادات الأندية المصرية للانتخابات

استعدادات الأندية المصرية للانتخابات

كتب : مجدي درويش

تدخل كافة الأندية المصرية مرحلة إختيار مجلس إدارة جديد لمدة أربع سنوات قادمة، ومنها ما هو شبه مستقر ومنها ما هو تم إيقافه ومنهم ما هو على صفيح ساخن.

فيما يخص نادي الأهلي، فقد تم تحديد موعد فتح باب الترشح لتلك الانتخابات من أجل تحديد مجلس إدارة قادم في 15 أكتوبر المقبل إلى 22 من ذات الشهر.

وأفادت كل التقارير الصحفية بأن انتخابات النادي الأهلي ستقام يوم 26 من نوفمبر المقبل من أجل إختيار مجلس إدارة جديد.

وأشارت تلك التقارير الصحفية إلى أن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي، قد أتم الإستقرار على إقصاء كلا من رانيا علواني وكذلك جوهر نبيل من القائمة الخاصة به من أجل المنافسة على انتخابات المارد الأحمر خلال نوفمبر القادم للبقاء لفترة رئاسية أخرى على التوالي تقدر ب 4 مواسم.

وألمحت هذه التقارير بوجود احتمالية لاستبعاد كلًا من، مهند مجدي ومحمد سراج الدين، أعضاء النادي الأهلي المتواجدين حالياً من قائمة محمود الخطيب في الانتخابات القادمة إلا أنه لم يتم حسم الأمر حتي الأن.

وأكدت هذه التقارير بأن المنافسة مع الأسطورة محمود الخطيب سوف تكون صعبة للغاية بعد النجاحات والانجازات التي حققها المجلس تحت قيادته.

استعدادات الأندية المصرية للانتخابات
استعدادات الأندية المصرية للانتخابات

إلا أن تلك التقارير أفادت بأن المهندس محمود طاهر وكذلك الكابتن طاهر أبو زيد ينوون الترشح، والأيام المقبلة ستظهر كل ذلك.

بينما فيما يتعلق بنادي الزمالك فقد أخطرت مديرية الشباب والرياضة في الجيزة، الملكي فريق الزمالك خلال خطاباً رسمياً بشأن بطلان إعلانها للجمعية العمومية والذي كان قد نشر بأحد الصحف القومية “جريدة الاهرام مساء الجمعة بتاريخ 1 أكتوبر الحالي”.

وكان نادي الزمالك قد أعلن عن فتح باب الترشيح لإنتخابات مجلس إدارة النادي ولفترة سبع أيام تحضيراً لعقد جمعية عمومية من أجل انتخاب مجلس إدارة جديد وفق أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

جاء ذلك، بسبب ما تلاحظ من قبل اللجنة المشكلة من جانب مديرية الشباب والرياضة في الجيزة لتنقية عضويات النادي، كما وجد أخطاء عديدة والكثير من الشكاوى بخصوص العضويات والتي لابد من حسمها قبل تحديد إجراءات الدعوة من أجل عقد الجمعية العمومية للزمالك.

استعدادات الأندية المصرية للانتخابات
استعدادات الأندية المصرية للانتخابات

وأرتأت الجهة الإدارية بطلان الإعلان عن الدعوة لإنعقاد الجمعية العمومية للزمالك، على أن يتم الوقوف على ميعاد الإعلان خلال المواعيد المقررة قانونا ووفقاً للائحة النظام الاساسي للزمالك، عقب انتهاء اللجنة المشكلة من مديرية الشباب والرياضة في الجيزة لتنقية عضويات النادي.

وكان حسين السمري قد أفاد بأن: “المرشحون الذين وضعوا أوراق الترشح الخاصة بهم من أجل خوض الانتخابات القادمة سيكون لهم الحق في الترشح مرة أخرى بعد إعادة الفتح”.

وتابع: “رسوم التقديم لهم الحق في استردادها، أو تركها بالنادى إلى أن يحين إعادة الترشح”.

وفيما يتعلق بنادي الإسماعيلي فقد تم غلق باب الترشح على انتخابات مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، التي ستقام 31 أكتوبر المقبل.

وتم الترشيح على مقاعد الرئيس بإنتخابات نادي الإسماعيلي القادمة 4 مرشحين ، تمثلوا في :

المهندس يحيى الكومى و المهندس نصر أبو الحسن و الدكتور هشام عنانى و علي غيط.

وعلى مقعد نائب رئيس النادي، تقدم كلاً من سليمان أبو عريضة، خالد زين، محسن عبد المسيح، عماد عبد الواحد، ولمنصب أمين الصندوق، تقدم مصطفى شلة، حاتم حجازي.

ولمنصب العضوية تقدم كلاً من:

استعدادات الأندية المصرية للانتخابات
استعدادات الأندية المصرية للانتخابات

عمرو زكى، عاطف زايد، مدحت الحوفى، هشام درويش، أحمد عيد، محمد طلحة، محمد أسامة، خالد الطيب، محمد سند، مدحت سعيد، طاهر سليم، وليد شعيب، صالح الشامي، كمال حمودة، أحمد محمد عبد السميع. ولعضوية تحت السن، ترشح كلا من:
حسام عبد البديع، نانسي القاضي، محمد مجدي.

وكذا باقي الأندية، فالأجواء ساخنة جدا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى