رياضة

مدير منتخب مصر يعلن سلامة الشناوي للمشاركة بلقاء ليبيا

مدير منتخب يعلن سلامة الشناوي

 

كتب : مجدي درويش

إستقبل المنتخب المصري خبراً سعيداً بعد أن أعلن وائل جمعة مدير منتخب مصر الوطني عن الجاهزية الطبية للحارس محمد الشناوي حارس عرين الفراعنة من أجل الدخول في حسابات المشاركة في لقاء المنتخب الليبي في إطار منافسات المرحلة الثالثة من دور المجموعات بتصفيات كأس العالم قطر 2022.

ولحقت بالشناوي إصابة تمثلت في كدمة خفيفة في عضلة الفخد الخلفية والتي أثرت على تواجده وعدم مواصلة مران مساء أمس، فقد فضّل الطبيب الخاص بالمنتخب إراحته من تدريبات أمس ومواصلة المران اليوم بصورة طبيعية.

ويواجه المنتخب المصري نظيره المنتخب الليبي يومي 8 و11 أكتوبر الحالي خلال المرحلتين الثالثة والرابعة ضمن فعاليات تصفيات مونديال قطر 2022.

مدير منتخب يعلن سلامة الشناوي
مدير منتخب يعلن سلامة الشناوي

وأفاد الكابتن وائل جمعة بأن الأشعة التي قام بإجرائها الحارس محمد الشناوي أظهرت جاهزيته وذلك بعد أن أجري الأشعة علي فترتين وبينت سلامته وسوف يشارك خلال مران اليوم من اجل التحضير لمواجهة المنتخب الليبي.

وأشار الكابتن وائل جمعه مصر كذلك إلى شكوى أحمد فتوح ظهير أيسر المنتخب الوطني من بعض الآلام بالعضلة الأمامية، إلا أنه بات جاهز وانتظم داخل معسكر المنتخب، إلى جانب معاناة المدافع ياسر إبراهيم من إصابة بسيطة وتم الطمأنة عليه.

وإستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني تحت القيادة الفنية للمدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، علي قائمة أسماء لاعبي المنتخب المختارين لمواجهتي المنتخب الليبي.

وضمت القائمة 24 لاعب ممثلين في الآتي:

موعد مباراة منتخب مصر ضد منتخب إنجولا والقنوات الناقلة
مدير منتخب يعلن سلامة الشناوي

في خط حراسة المرمى: محمد أبو جبل ومحمد الشناوي ومحمد بسام ومحمد صبحي.

بينما سوف يختوي خط الدفاع :وياسر إبراهيم و أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف و أكرم توفيق وأحمد فتحي و أحمد حجازي وباهر المحمدي وأيضاً علي كلا من محمود حمدي “الونش” .

فيما جاء في خط الوسط كلا من :طارق حامد وحمدي فتحي و محمد النني وعمرو السولية و أحمد سيد “زيزو”. وأيضاً شهدت تواجد وابراهيم عادل رمضان صبحي وعمر مرموش ومحمد صلاح و عبد الله السعيد .

و أخيراً جاء في خط الهجوم: ومصطفى محمد. و أحمد حسن “كوكا”.

ويستقبل المنتخب المصري غريمه منتخب ليبيا في اللقاء المرتقب بين المنتخبين على ملعب برج العرب في إطار منافسات المرحلة الثالثة من المجموعة السادسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 بقطر.

وتعتبر مواجهة المنتخب المصري أمام المنتخب الليبي من المباريات المنتظرة بتصفيات كأس العالم نتيجة المنافسة الشرسة التي تجري بين المنتخبين على قمة مجموعتهم السادسة.

مدير منتخب يعلن سلامة الشناوي
مدير منتخب يعلن سلامة الشناوي

ويحل منتخب مصر علي لقاءه مع منتخب ليبيا بقيادة جهاز فني جديد تحت القيادة الفنية للبرتغالي كارلوس كيروش بعدما أقيل الجهاز الفني تحت قيادة حسام البدري.

ولا شئ أمام منتخب مصر إلا الفوز والحصول علي النقاط الثلاث من المنافس ليبيا من أجل الوصول لصدارة المجموعة السادسة ولتفادي التعادل الصعب في المرحلة الثانية ضد الجابون علي نتيجة هدف مقابل هدف.

وبدأ المنتخب المصري مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بتحقيق الإنتصار أمام المنتخب الأنجولي بهدف دون مقابل ثم التعادل أمام الجابون وهو ما أدى إلى إقالة المدير الفني للمنتخب حسام البدري.

ولعب منتخب مصر بقيادة مديره الفني الجديد البرتغالي كارلوس كيروش لقاء ودي أمام ليبيريا والتي انتهت بإنتصار المنتخب الوطني بهدفين دون مقابل في إطار التحضير لملاقاة ليبيا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى