رياضة

بعد هدفه في توسكر.. بن شرقي يعادل رقم حسام حسن وشيكابالا مع الزمالك

كتبت: طيف طارق

قاد المغربي أشرف بن شرقي فريقه الزمالك المصري لفوز ثمين خارج الديار، أمس السبت، في افتتاحية مشوار الأبيض في بطولة دوري أبطال إفريقيا بهدف نظيف في شباك توسكر الكيني ضمن منافسات الدور الثاني.

أرقام بن شرقي مع الزمالك في موسمين

قاد بن شرقي، ومع بداية الموسم الثالث والأخير له مع الزمالك، هجوم الفريق الأبيض في 77 لقاء، تمكن من إحراز 30 هدف، وصنع 19.
ساهم بن شرقي مع الزمالك في البطولات الإفريقية في 17 هدف، حيث سجل 10 أهداف وصنع 7، أما في البطولات المحلية فساهم في 32 هدف، حيث سجل 20 وصنع 12 هدف.

ويعد هذا معدل جيد جدًا بالنسبة لبن شرقي فنسب مساهمته مع الزمالك وتأثيره الإيجابي على نتائج الفرق التي يلعب لحسابها، ارتفع بنسبة كبيرة مع الزمالك.

بن شرقي يعادل رقم حسام حسن وشيكابالا مع الزمالك

بن شرقي.. الهداف التاريخي لأجانب الزمالك في إفريقيا

تمكن بن شرقي من بلوغ الهدف العاشر له مع الزمالك في المنافسات الإفريقية، وذلك بعد هدفه الرائع بالأمس في شباك توسكر الكيني، والذي وضع قدم للزمالك في دور المجموعات للبطولة الإفريقية.

وبهذا الهدف ابتعد بن شرقي بصدارة قائمة هدافي الزمالك الأجانب في البطولات الإفريقية، حيث يليه في الترتيب عبدالله سيسيه والذي أحرز 8 أهداف فقط.

بن شرقي الرابع بين هدافي الزمالك في إفريقيا

يقترب المغربي يومًا تلو الآخر من التواجد ترتيب متقدم بين هدافي الزمالك -بشكل عام- في البطولات الإفريقية، حيث تربع عبدالحليم علي بالفعل على صدارة هذه القائمة بتسجيل 23 هدف مع الزمالك.
يليه في الترتيب جمال عبدالحميد بـ16 هدف، ثم حازم إمام صاحب الـ13 هدف، ويأتي بن شرقي بعدما سجل 10 أهداف في موسمين مع الزمالك ليحرز نفس عدد الأهداف التي سجلها حسام حسن، جمال حمزة، وشيكابالا قائد فريقه الحالي.
ولكن احتاج شيكابالا لـ51 مباراة لتسجيل هذه الأهداف، فيما تمكن بن شرقي من أدراكهم في 20 مباراة فقط.

وأصبح بن شرقي بحاجة لـ4 أهداف فقط ليتخطى حازم إمام أحد رموز الزمالك الخالدين في الخط الأمام والذي عاصر جيل ذهبي ساهم في حصد كافة البطولات التي لعبها الزمالك في عام 2002.

بن شرقي يعادل رقم حسام حسن وشيكابالا مع الزمالك

كيف يصبح بن شرقي هداف الزمالك في خطوتين؟

إذا أراد أشرف بن شرقي أن يصبح هداف الزمالك التاريخي في البطولات القارية فهذا يعني ضرورة إحرازه لـ14 هدف تمكنه من تخطى أهداف عبدالحليم علي، وربما يعني هذا حاجة بن شرقي لدعم إعجازي ولا نهائي من زملائه هذا الموسم لكسر هذا الرقم، أو… بالتأكيد، الاستمرار مع الزمالك لمواسم إضافية تساهم في كسره لهذا الرقم وبكل سهولة.

بالطبع بن شرقي قيمة كبيرة يحتاج الزمالك لتواجدها ليظهر بالشكل الهجومي الذي يليق باسم وتاريخ هذا النادي العريق، فعلى إدارة الزمالك سرعة التعامل مع ملف تجديد أشرف بن شرقي، وإيجاد حلول لإرضاء اللاعب ليتم الإبقاء عليه لأطول فترة ممكن تدفع الزمالك لتقديم أداء ممتع، وتقوده لمنصات التتويج.
وبما سيعود بالنفع على المغربي الذي فتح له الزمالك أبوابه ليجتمع بإبداعه وقدراته الحقيقية، وهذا ما دفعه للتألق وتحقيق هذه الأرقام المميزة خلال مسيرته.

اقرا ايضا

بن شرقي.. أسد أطلس يزين مسيرته داخل القلعة البيضاء بهدفة في شباك سيراميكا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى