رياضة

بن شرقي.. أسد أطلس يزين مسيرته داخل القلعة البيضاء بهدفة في شباك سيراميكا

الزمالك

جهاد فؤاد

حافظ أسد أطلس كما لقبه جمهور القلعة البيضاء المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على صدارة هدافي الفريق في بطولة الدوري الممتاز.

أظهر بن شرقي براعته ومهاراته النارية منذ قدومه إلى القلعة البيضاء، ليصبح من أبرز وأقوى هدافى الدورى المصري الممتاز هذا الموسم برصيد 14هدف، ليواصل مسيرته النارية المتألقة مع الزمالك

كان بن شرقي قد أتم التعاقد مع الزمالك عام 2019 لمدة 3 مواسم، وفي ذلك الوقت أطلق الذي عليه جمهور القلعة البيضاء صفقة القرن بسبب نجاحه مع الفرق التي لعب بها قبل قدومه.

 

اتحاد الكرة يكشف سبب إيقاف «بن شرقي» مباراة فقط | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
بن شرقي

وحصل بن شرقي مع نادي الزمالك على العديد من البطولات التي كان سبب رئيسي فيها ومنها: بطولة السوبر الإفريقي – بطولة كأس مصر – بطولة السوبر المحلي”

وقد لعب بن شرقي قبل انضمامه للقلعة البيضاء في 4 أندية: “المغرب الفاسى – الوداد المغربي- الهلال السعودي – لينز الفرنسي”، وحقق معهم العديد من البطولات.

ومازال نادي الزمالك يحافظ على الصدارة في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 76 نقطة، بعدما خاض 32 مباراة حقق الفوز في 23 وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 58 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا

وعانى فريق الزمالك من مشاكل إدارية وتخبط وعدم استقرار داخل جدارن النادي خلال منافسته علي بطولة الدوري المصري وقدر أثّر عدم الاستقرار على الكثير من اللاعبي على رأسهم: أحمد زيزو، وفرجاني ساسي، اللذين تلقيا عروض كثيرة في هذا الوقت.

وعلى الرغم من كثرة المشاكل إلا أنه قد استطاع الزمالك الحصول على بطولة أفريقيا في السلة وبطولة الدوري في اليد، قد ولعب النهائي والوضع الإداري غير المستقر وكل هذا بعد رحيل المستشار مرتضي منصور وتعيين لجنة ثلاثية بدلا عنه حتى يتم إجراء الانتخابات للنادي.

تقرير.. "بن شرقي".. حارب الوداد لضمه.. حذر منه البدري و | يلاكورة
بن شرقي

وبعد فترة.. قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بإقالة اللجنة الثلاثية المؤقتة التي تدير النادي فحدث حالة من الذعر والغضب عند جمهور نادي الزمالك، وبعدها قد أجمع الجمهور وأعضاء الجمعية العمومية ورموز وقدامى النادي على ضرورة استمرار اللجنة الثلاثية خلال الشهرين المقبلين لحين الدعوة لإجراء انتخابات عاجلة لانتخاب مجلس شرعي جديد يقود النادي خلال السنوات الأربع المقبلة.

وطالب أعضاء الجمعية العمومية والجماهير البيضاء وزير الرياضة بسرعة إعلان موقف انتخابات الزمالك بعد انتهاء دورة الألعاب الاوليمبية مباشرة لإعادة الاستقرار الفني والاداري لقلعة ميت عقبة ، وفي هذا الوقت قد رحل عن الزمالك لاعبي بمثابة العمود الفقري للفريق مصطفي محمد وفرجاني ساسي ولكن الزمالك لم يقف واستمر في المواجهة تحت شعار مقولة حلمي زامورا ” مكانة نادي الزمالك أكبر وأعظم من أي شخص مهما بلغت رفعة منصبه.. مهما بلغ قدر الأشخاص فلن يضيفوا شيئًا لاسم نادي الزمالك بل نادي الزمالك هو من سيضيف إليهم”

وتولي رئاسة النادي أسطورة اليد حسين لبيب، و تعتبر بدايته كرئيس جديد للنادى أكثر من رائعة في ظل تعهده وحرصه على حل الأزمات ووضع خطة لوضع النادى على الطريق الصحيح، بعد أخطاء كثيرة عانى منها النادى في الفترة السابقة

وكانت قد بدأ بعد أن تُوج نادي الزمالك ببطولة أفريقيا للأندية لكرة السلة التي أقيمت فى رواندا برعاية الـNBA بعد الفوز على الاتحاد المنستيرى التونسى بنتيجة (63-76) فى المباراة النهائية كما أنه استطاع الحصول علي اللقب للمرة الثانية فى تاريخه بعد الفوز البطولة للمرة الأولى قبل 29 عاما، وخاض الزمالك نهائى بطولة إفريقيا للأندية للمرة الخامسة فى تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

مرتضى منصور

كما أنه قد خطط هو ومجلس الإدارة خطط سريعة ومنظمه لتطوير جميع الألعاب وذلك بعد الاتفاق على منح اللاعبين المستحقات المتأخرة فى المرحلة الماضية وذلك ل دعمهم وتحفيزهم لحصد لقبى الدورى وكأس مصر.

وأعطى جرعة حماس لـ كارتيرون مؤكدًا له بأنه يقف هو وإدارة النادي خلفه لتخطي هذه الفترة الصعبة كما أنه جدد لمعظم لاعبي الفريق وبسبب مجهوداته مع الفريق ودب روح الحماس والشجاعة داخل صفوفهم استطاع الزمالك أن يتخطي كل هذه الصعاب ويتصدر الدوري المصري برصيد 71 نقطة.

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى