فن ومنوعات

بعد نجاح أغنية حلو التغير الهضبة يعلن عن أغنية جديدة له

كتبت أسماء حسني

نشر النجم عمرو دياب المُلقب بـ الهضبة على حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات على إنستجرام برومو دعائي لأغنيته الجديدة، وعلق عليها (قريباً على vodafone music أشترك وخليك أول واحد يسمع أغنية عمرو دياب الجديدة رايقة أول ماتنزل، أدخل على لينك anghami وأطلب الأغنية).

 

الجدير بالذكر أن الهضبة منذ يومين نشر على موقع إنستجرام صورة برومو أغنيته الجديدة حلو التغير، معلقاً على البرومو قائلاً (حصرياً من فوادافون ميوزك أشترك وخليك أول واحد يسمع أغنية عمرو دياب الجديدة حلو التغير) ، وتابع (أدخل على لينك أنغامي وأطلب الأغنية) وتم طرحها على القناة الرسمية على يوتيوب وحققت 183 ألف نسبة مشاهدة خلال يومين فقط من طرحها على اليوتيوب.

وأحتل عمرو دياب خلال الساعات الماضية التريند على محركات البحث وصفحات التواصل الإجتماعي خاصةً موقع اليوتيوب، بعد طرحه لأغنية حلو التغيير وتعد هذه الأغنية الجديدة التي طرحها على منصات إحدى شركات الإتصال وهى فودافون، و هى من ضمن ألبوم الهضبة عمرو دياب الجديد والذي يحمل أسم عيشني.

حيث تقول كلمات الأغنية (حلو التغيير لاء كده أجمل بكتير، كل شوية بتحلو وبلاقي فرق كبير، متغير كل يومين وخلاص مبقتش ملاحق لأ، ألاقيها منين وجمالك هات لي جمال عداه، يا جميل أوي في التصوير تضحكلي العقل يطير، يامدلع نفسك يامجنن كل الناس).

يذكر أن أول ألبوم قام بطرحه الهضبة كان في عام 1983 والذي يحمل عنوان ياطريق فهو يعد أول مغني عربي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وحقق المرتبة الأول لأكثر الفنانين العرب إستماعاً حول العالم، وهذا من خلال تطبيق أنغامي الذي وصل عدد المستمعين له إلى عدد كبير وهو 147 مليون و500 ألف مستمع، حيث أن الهضبة عمرو دياب يعد أول فنان عربي يحصل على لوحة إعلانية ضخمة في نيويورك.

وظهر الهضبة أيضاً في الإذاعة وكان أول ظهور إذاعي له عندما غنى النشيد الوطني المصري وهو بلادي بلادي، وقد أعجب بصوته محافظ بورسعيد عندما كان طفل وكان يبلغ من العمر السادسة.

ونشأ عمرو دياب وترعرع فى بور سعيد ودرس وحصل على درجة البكالوريوس في تخصص الموسيقى العربية من أكاديمية الفنون عام 1983، وحينها بدأ مشوار حياته الفني.

يذكر أن الهضبة حصل على عدة جوائز من خلال مشواره الفني، وكان منها جوائز الموسيقى العالمية 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط في الأعوام 1998، 2002، 2007، 2014.

وكانت أخر أعماله في الفترة الماضية في فبراير عام 2020 حيث طرح الهضبة عمرو دياب ألبوم سهران الذي نال ثلاث جوائز دفعة واحدة في المهرجان العربي السنوي، وجاء التتويج العالمي في حفل الميوزك أوورد في مايو 1998 في موناكو، وسط حضور العديد من نجوم العالم وكان منهم سيلين ديون، ستيفن سيغال، وباكستريت بويز.

وبدأ الهضبة عمرو دياب تعاونه مع المطربين العالميين فغنى مع المطرب الجزائري الشاب خالد أغنية قلبي، كما غنى مع المطربة اليونانية أنجيلا ديميتريو أغنية أنا بحبك أكتر.

وقام الهضبة بتلحين أغاني كثيرة لنفسه والتي تصل إلى حوالي 97 أغنية حتى عام 2018، وأول تلك الأغاني كانت أغنية هلا هلا 1986 أغنيتين هما أول كل حاجة مع سامح كريم في عام 2017.

حيث قام بمشاركة أعمال فنية سينمائية وهى كضيف شرف في السجينتان مع الفنانة إلهام شاهين وسماح أنور، ولعب دور بطولة في العفاريت مع مديحة كامل، وغنى ميال وشوقنا أكتر في عام 1990 وشارك فى بطولة آيس كريم في جليم مع كلاً من الفنانين سيمون وجيهان فاضل في عام 1992.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى