عربي ودولي

الحكومة اليمنية تطلب دعم عاجل لتحقيق الاستقرار الاقتصادى

طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولى بدعم عاجل لإنقاذها من الانهيار الاقتصادى.

وأفادت الحكومة فى بيان لها صباح الاثنين، بأن معين عبد الملك رئيس الحكومة، التقى مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، هانس غروندبرغ فى عدن.

رئيس الحكومة اليمنية يطالب بوقف تراجع سعر صرف العملة في اليمن

وطالب رئيس الحكومة من مبعوث الأمم المتحدة، بالدعم العاجل، لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ووقف تراجع سعر صرف العملة المنهارة في اليمن.

الحكومة اليمنية

وأضاف عبدالملك، أنه أطلع غروندبرغ على جهود حكومته للتعامل مع التحديات الاقتصادية والدعم الدولي الواجب توفيره في الوقت الراهن، بما يؤدي إلى وقف تراجع سعر صرف الريال اليمني والسيطرة على التضخم وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف المعاناة عن المواطنين.

وأعرب عن دعم حكومته لجهود المبعوث الدولي من أجل الوصول إلى حل سياسي، رغم استمرار التعنت والرفض من جانب جماعة الحوثي بإيعاز من داعميها في طهران”.

وأشار إلى أن تصعيد الحوثيين في محافظة مأرب وهجمات الجماعة عبر الحدود على السعودية من شأنه أن يهدد بتعقيد المشهد وانتقال الحرب إلى مستوى أخر ومضاعفة المعاناة الإنسانية.

وفي وقت سابق، قالت الحكومة اليمنية، إن تصعيد الحوثيين في مديرية “الجوبة” جنوبي محافظة مأرب، أدى إلى مقتل وإصابة 300 مدني، وتهجير مئات الأسر.

وسقط صاروخ باليستي في المنطقة مساء الأربعاء، أدى لقتلى وجرحى، حيث سيطر الحوثيون على مديرية استراتيجية جنوبي المحافظة.

استشهاد واصابة 300 مدنياً بسبب التصعيد الحوثي في مأرب

وقال مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب في بيان، إن التصعيد المستمر من قبل الحوثيين “على قرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب، تسبب في استشهاد واصابة 300 مدنياً وتهجير أكثر من عشرة آلاف أسرة”.

وأضاف البيان، أن الحوثيين استهدفت أمس الأربعاء عزلة “الجرشة” بأكثر من 20 قذيفة هاون وصاروخ كاتيوشا، وتسببت في إصابة عشرات المدنيين وتدمير ممتلكاتهم وتهجير أكثر من 500 أسرة.

وسقط قتلى وجرحى من المدنيين سقطوا بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون مساء الأربعاء على “عزلة الجرشة”، ولم يُعرف بعد الإحصائية الدقيقة للضحايا.

مكتب حقوق الانسان يستنكر الصمت الدولي أمام المليشيات الحوثية

واستنكر المكتب الصمت الدولي أمام “المليشيات الحوثية بحق المواطنين في مأرب وفي جميع المحافظات اليمنية، ودعاهم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية بحق اليمنيين.

وقال إن اليمنيين يموتون من حصار وتجويع الحوثيين أو بالإعدامات الجماعية والممارسات القمعية أو بالقصف المستمر على القرى والأحياء السكنية التي يرتكبها الحوثيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى