عام

أحلامهم أوامر.. مطار الأقصر يستقبل أطفال قادرون باختلاف

مطار الأقصر يستقبل أطفال قادرون باختلاف

استقبل صباح اليوم مطار الأقصر الدولي مجموعة من أطفال مبادرة قادرون باختلاف استعدادا لانطلاق رحلتهم للتعرف على المواقع السياحية بالمحافظة.

مطار الأقصر يستقبل أطفال قادرون باختلاف
وزير الطيران في استقبال الاطفال

كتب.. هيثم زهرة

هذا وقد شهد مطار الأقصر الدولي التقاط الأطفال للصور التذكارية وسط فرحة كبيرة للأطفال وبحضور اللواء هشام فريد مدير المطار الذي حرص على استقبال الأطفال لحظة وصولهم إلى أرض الأقصر.

مطار الأقصر يستقبل أطفال قادرون باختلاف

وتأتي زيارة الأطفال ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي قادرون باختلاف وفي اطار دعمهم وتشجيعهم على تحقيق أحلامهم.

وكانت أكاديمية مصر للطيران للتدريب قد استضافت عدد كبير من أطفال مبادرة قادرون باختلاف بحضور الطيار محمد منار وزير الطيران المدني.

هذا ومن المقرر أن يتجول أطفال مبادرة قادرون باختلاف داخل العديد من المزارات السياحية بمدينة الأقصر للتعرف على تاريخ مصر القديم ومن بينها معابد القصر والكرنك مع جولة سياحية بنهر النيل.

السيسي وذوي الهمم

مطار الأقصر يستقبل أطفال قادرون باختلاف

يذكر أن الرئيس السيسي كان قد شهد احتفالية لأطفال قادرون باختلاف من ذوي الهمم والذي اشار خلال كلمته بالاحتفالية أنه أصبح أحد أعياد الوطن.

وقال السيسي خلال كلمته: “نستمد منكم الإرادة والعزيمة والحرص على العمل من أجل رفعة مصر وبناء مستقبلها وفق ما نحلم به جميعا للأجيال القادمة”.

هذا وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من الإجراءات الموجهة خلال الفترة القادمة، لذوي الهمم، وكانت كالتالي:

  1. تضمين المشروعات المنفذة ضمن مبادرة حياة كريمة في جميع المحافظات لكافة المتطلبات والاحتياجات المجتمعية والثقافية والرياضية والتنموية الخاصة بذوي الهمم.

 

  1. التوسع في مجالات تدريب وتأهيل المعلمين بآليات ومهارات وأسس الطرق الحديثة في التعامل والتواصل مع ذوي الهمم من أجل تمكينهم من التعلم والتحصيل الجيد والتفوق في مختلف المجالات الدراسية والعملية.

 

  • قيام قطاعات الإنتاج الفني والثقافي بإنتاج العديد من الأعمال الدرامية والثقافية التي تستهدف إبراز قدرات وإبداعات ذوي الهمم وإسهاماتهم في بناء الجمهورية الجديدة.

 

  • قيام كافة الهيئات الشبابية والرياضية بتوفير برامج وأنشطة مخصصة لذوي الهمم تستهدف رفع لياقتهم البدنية وصقل مهاراتهم الرياضية.

 

  1. التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية لصياغة برامج تستهدف تدريب وتشغيل الشباب من ذوي الهمم لصقلهم بمتطلبات سوق العمل في مختلف قطاعات التشغيل مما يفتح لهم آفاق المستقبل.

تابعوا جميع الأخبار عبر هذا الرابط

 

مطار الأقصر يستقبل أطفال قادرون باختلاف
صور تذكارية لاطفال ذوي الهمم مع وزير الطيران

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى