رياضة

أرقام كريم بنزيما مع ريال مدريد عقب إعلان رحيلة

كتب السيد الأعرج

أعلنت منذ قليل إدارة نادي ريال مدريد الإسباني بشكل رسمي رحيل النجم الفرنسي كريم بنزيما عن الفريق وذلك بعد انتهاء عقدة مع الفريق وهذا بعد 14 عاما قضاها داخل النادي.

أرقام كريم بنزيما مع ريال مدريد :

أرقام كريم بنزيما مع ريال مدريد
أرقام كريم بنزيما مع ريال مدريد

يذكر ان النجم كريم بنريما قد انتقل الى فريق ريال مدريد في الانتقالات موسم2009 وذلك قادما من فريق ليون الفرنسي وهو في عمر 21 من عمرة وجادت أرقامه كالتالي.

خاض ما يقرب من 647 مباراة

كما قد سجل مايقرب من 353 هدف

وتمكن من صناعة 165 أسيست

يعتبر كريم بنزيما أكثر من صنع في تاريخ ريال مدريد

يعد هو ثاني أكثر من سجل في تاريخ ريال مدريد

حقق لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات

وتوج 4 مرات بلقب الدوري الاسباني

وحصل على  الكرة الذهبية مرة واحدة.

وجاء بيان ريال مدريد كالتالي :

أرقام كريم بنزيما مع ريال مدريد
أرقام كريم بنزيما مع ريال مدريد

ونص البيان ” ان ادرة فريق ريال مدريد قد إتفقت  مع قائدنا كريم بنزيما على إنهاء فترة رائعة التي لا تنسى كلاعب في نادينا، يريد ريال مدريد أن يظهر إمتنانه وكل محبته لمن هو أحد أعظم أساطيرنا”.

وجاء أيضا في بيان :”ان اللاعب كريم قد انضم إلى نادينا في عام 2009 وكان وقتها يبلغ من العمر 21 عاماً فقط كما كان لاعباً أساسياً في هذا العصر الذهبي من تاريخنا، خلال المواسم الأربعة عشر التي قضاها ودافع فيها عن درعنا وقميصنا قد تمكن من الفوزب بـ25 لقب وهذا يعد رقم قياسي في ريال مدريد : حيث قد حقق لقب كأس أبطال أوروبا (5)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الليجا (4)، كأس الملك (3) وكأس السوبر الإسباني (4).”.

وأضاف  :” ان مسيرة اللاعب كريم بنزيما مع ريال مدريد تعد مثالاً للسلوك والاحترافية ومثلت قيم نادينا حيث قد حصل اللاعب كريم بنزيما على الحق في تقرير مستقبله”.

وقال أيضا :”انه قد  أستمتع مدريد وجميع مشجعي العالم بكرة القدم السحرية والفريدة من نوعها التي جعلته هو أحد أعظم أساطير نادينا وايضا أحد أعظم أساطير كرة القدم العالمية”.

واختتم البيان :”سوف يصبح وكان ريال مدريد دائماً بيته وهو ويتمنى له ولعائلته الأفضل في هذه المرحلة الجديدة من حياته.”.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى