فن ومنوعات

أشهرهم The Mummy الرأي تزيح الستار عن أفلام أجنبية تحدثت عن مصر

كتبت هاجر أشرف

تعتبر مصر من أقدم الحضارات على مر العصور حيث تتميز بتاريخها من قبل الميلاد وبمعالمها التاريخية المعروفة، كما أن الأفلام العالمية أحتلت على كثير من اللقطات عن مصر وتراثها وتاريخها العظيم  ومن أهم هذه الأفلام هى:

The Spy Who Loved Me

ويعتبر هذا الفيلم من ضمن أفلام سلسلة جيميس بوند من إنتاج عام 1977 وهو بطولة النجم العالمي Roger Moore، وتدور أحداث الفيلم حول منظمة سرية ،المسئول عنها شرير يدعى (كارل سترو) حيث أن تلك المنظمة تقوم بإختطاف غواصات بريطانية لقيام الحرب، ويبدأ بوند في حل تلك اللغز ومعرفة الفاعلين لذلك وتساعده المخابرات السوفيتيه وتتوالي الأحداث حتى تصل بهم إلى مصر.

Lola

وهو الفيلم الفرنسي الذي تم إنتاجه عام 2007 وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تحب الرقص الشرقي وتقع في حب رجل مصري، و تذهب معه إلى مصر من أجل ذلك و تتوالى الأحداث بعد ذلك.

Valley Of The Kings

وهو فيلم أمريكي تم إنتاجه في عام 1959 وهو من بطولة العالمي Robert Taylor، وهذا الفيلم لم يصور في مصر فقط بل صور في عدة محافظات منها الفيوم والسويس والأقصر والقاهرة، وليس هذا فقط بل أن الفنانة المصرية سامية جمال ظهرت في هذا الفيلم في مشهد واحد وهى ترقص فيه.

Cairo Time

وكان هذا الفيلم من أبرز الأفلام التي تصورها في مصر كما هى وظهر فيه إحساس الأجانب عندما يأتون إليها والفيلم تم إنتاجه في عام 2009.

وتدور أحداثه حول صحافية تأتي إلى مصر بأنتظار زوجها، ولكنه يتأخر في النزول إليها ولم يأتي إلا أن تتعرف علي رجل مصري ويجعلها تشاهد مصر ومعالمها وأهمها الأهرامات.

ولا نستطيع أن ننسى الفيلم الحائز على عدة جوائز أوسكار ونال إستحسان الكثير من النقاد، بل وظهرت فيه مصر بشكل يتحدث عن آثارها الفرعونية .

وكان هذا الفيلم من بطولة النجم الأمريكي Brendan Fraser، وتدور أحداثه حول مصر في عام 1290 قبل الميلاد، الكاهن الأعلى إمحوتب يقع في غرام أنوكسنامون عشيقة الفرعون سيتي الأول، وعندما يكتشف الفرعون ذلك يقوم كل من إمحوتب وأنوكسنامون بقتله.

ويهرب إمحوتب مع كهنته عندما يدخل المدجاي وهم حراس الفرعون سيتي الغرفة، يجدون فقط أنوكسنامون مع جثة الفرعون الهامدة عندها تقوم أنوكسنامون بقتل نفسها، حيث أرادت أن يقوم إمحوتب بإحيائها من جديد.

وأعتمد الفيلم علي عده أجزاء ضمن الكثير من المعالم المصرية وظهور أجانب يتحدثون أيضا اللغة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى