رياضة

أكرم توفيق يستقر على مكان التأهيل من جراحة الصليبي و “3” أماكن للإختيار منهم لإجراء العملية

 

مصطفى الجندي

 

ترك مسئولو الاهلى حرية اختيار مكان اجراء جراحة الرباط صليبي للاعب أكرم توفيق بالتشاور مع الجهاز الطبى بقيادة الدكتور أحمد أبو عبلة.

يفاضل أكرم توفيق بين ثلاثة أماكن لإجراء جراحة الصليبى هى المانيا أو أسبانيا أو قطر، حيث يحسم اللاعب قراره النهائي في مكان إجراء عملية الرباط الصليبي بعد أداء “صلاة إستخارة”.

و من جانب آخر، استقر توفيق على قضاء فترة التأهيل من جراحة الرباط الصليبى فى مستشفى سيبتار بالدوحة للعلاج والتأهيل بعدما تلقى نصائح كثيرة من الجهاز الطبى للمارد الأحمر وكذلك جهاز منتخب مصر الطبى بجودة التأهيل فيها بعد الجراحات الكبيرة .

أكرم توفيق يستقر على مكان التأهيل:

يؤدي توفيق نجم الأهلي و منتخب مصر جانبا من تدريبات العلاج الطبيعي تحت إشراف طبيب الفريق أحمد أبو عبلة لحين انتهاء إجراءات السفر لإجراء جراحة الصليبي.

يذكر أن أكرم توفيق تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة أثناء مشاركته مع المنتخب الوطني أمام نيجيريا في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تقام حاليا في الكاميرون.

أكرم توفيق يستقر على مكان التأهيل
أكرم توفيق يستقر على مكان التأهيل

وشارك توفيق مع الأهلى في 64 مباراة بمختلف البطولات بواقع 3656 دقيقة، نجح فيهما في تسجيل هدف وحيد و صنع 6 أهداف.

و نجح توفيق فى التتويج مع القلعة الحمراء بـ8 بطولات، حيث توج ببطولة الدورى مرتين و كأس مصر مرتين ودورى الأبطال الأفريقى مرتين والسوبر الأفريقى مرتين، بجانب حصوله على برونزية كأس العالم للأندية.

و علي الصعيد الدولي، شارك أكرم توفيق فى 8 مباريات دولية مع منتخب مصر ونجح فى تسجيل هدف، حيث توج توفيق بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام مع المنتخب الأوليمبي بجانب المشاركة في أوليمبياد طوكيو.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى