فن ومنوعات

“أكرم حسني” مبتكر شخصيه ” سيد ابو حفيظه ” المشهوره

“اكرم حسني”

اسراء البواردي

 

الفنان اكرم حسني ولد في 10 سبتمبر 1974 يبلغ 46 عام ، ولد في المحرق بالبحرين ، حاصل علي بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة ، متزوج و لديه بنت و ولد ، قام بخلع الميري لكي يعمل ممثل ، بداية مشواره الفني في عام 2004 .

 

« اكرم حسني » والده هو لاعب النادي الأهلي حسني عبد الرحيم ، عمل اكرم فترة كضابط بالأمن المركزي المصري ولكنه قدم استقالته ، و اتجه الي العمل الإعلامي و كانت بدايته في برنامج نجوم اف ام .

 

انطلق مشواره الاعلامي بشخصيه من اختراعه و هي شخصيه ” سيد ابو حفيظه ” وقد بدأ من خلال برنامج “نشرة أخبار الخامسة والعشرون” والذي تمت إذاعته على قناة موجة كوميدي عام 2008، ثم توالت نجاحات “أبو حفيظة”، من خلال تقديم العديد من البرامج مثل برنامج “الكابوس” 2009، ثم برنامج “حدوتة بعد النوم” 2011 ، و هذه الشخصيه هزليه و أسلوبها كوميدي ساخر و تميز فيها اكرم حسني جدا و نال اعجاب الجميع .

 

بدا بشق طريقه في التمثيل من خلال تقديم شخصية أبو حفيظة أيضاً في مسلسل “نونة المأذونة” ، قدم برنامج “أسعد الله مساءكم” بدايته في عام 2014 و استمر 3 أعوام متتالية و لاقي نجاح بشكل كبير و اسم البرامج كان جملة مقتبسة من شخصية أبو حفيظة .

 

عمل اكرم حسني مع كثير من النجوم و صعد و اثبت نفسه بينهم بطريقه سريعه و لاقي حب الناس ، عمل اكرم مع الفنان و المطرب ” تامر حسني ” فيلم “البدلة” عام 2018 نقاط التعاون الكبير بينهما، حيث جسد الفنان أكرم حسني دور خال تامر، كما أن الصداقة القوية هي التي تربط بينهما، وقد نشر الفنان تامر حسني صورة علي صفحته الخاصة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي : “في الأول كان إفيه تامر حسني وأكرم حسني اخوات عشان أسامينا، بس بعد ما اشتغلت معاه وعرفته أكتر فعلًا حسيت من قلبي أنه أكرم كأنه أخويا بجد، وده أكيد هتشوفوه ع الشاشة، ربنا يكرمك ويوفقك يا أكرم”.

 

عمل اكرم أيضا مع النجم « احمد فهمي » في العديد من الأعمال الفنية فقد بدأ التعاون من خلال فيلم “كلب بلدي” ، و مسلسل “ريح المدام”، و مسلسل “رجالة البيت” ، وقد ظهر من خلال هذه الأعمال وجود التعاون والتفاهم و التناغم الكبير بينهما والذي كان واضح مع نجاح الأعمال الفنية و تكرار العمل معاً و حب الجمهور الاثنين معاً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى