اخبارحوادث

تعرف على تفاصيل التحفظ على أموال راتب وحسانين

بدأت اليوم الجهات المختصة تنفيذ قرارى محكمة القاهرة الاقتصادية، بتأييد قرار النيابة العامة بالتحفظ على أموال وشركات رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين.

وجاء القرار بالتحفظ على الأموال سواء ممتلكات السائلة والمنقولة، لرجل الأعمال حسن راتب، وزوجتيه، وابنته القاصر، النائب علاء محمد حسانين وزوجته وابنهما القاصر.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على راتب في 28 يونيو الماضي، على خلفية اتهامه بتمويل البرلماني السابق علاء حسانين، وعدد من المتهمين الآخرين في البحث عن الأثار.

وتمكنت القوات من القبض على حسانين وبحوزته كمية كبيرة من الآثار فى لقاهرة وتم معرفةأماكن الحفر والمخازن المستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية استخرجت الآثار منها.

وعثروا أيضا على 3 تماثيل من البرونز أحدها مكسور الرأس، وتمثال خشبي وتمثال حجري منقسم لقسمين، و52 عملة مختلفة الأشكال و6 عملات من البرونز و3 إبر جراحية يرجح أنها تعود للعصر الإسلامي.

وبعرضة على النيابة العامة إعترف أن رجل الأعمال حسن راتب يقوم بتمويلة للبحث عن الأثار وتم حبسهما 15 على ذمة التحقيق بعد القبض على راتب، وجاء قرار المحكمة القرار بالتحفظ على الأموال سواء ممتلكات السائلة والمنقولة، لرجل الأعمال حسن راتب، وزوجتيه، وابنته القاصر، النائب علاء محمد حسانين وزوجته وابنهما القاصر.

في يوم الثلاثاء 29 يونيو 2021 ألقي القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بشأن تمويله ماديًا لعلاء حسانين في عمليات التنقيب عن الآثار.

وفى سياق متصل ولد رج الأعمال حسن كامل راتب فى 23 فبراير 1947، هو رجل أعمال مصري، و له العديد من الأستثمارات من أهمها، تليفزيون المحور، جامعة سيناء، مصنع سيناء للأسمنت الأبيض، مجموعة سما سيناء للاستثمار، مؤسسة سيناء للتنمية الاجتماعية، مؤسسة سما للتنمية الاجتماعية.

وفاز النائب علاء حسانين في انتخابات مجلس الشعب دورتين متتاليتين عامي 2000م و2005م، بعدما كان مرشحًا عن الحزب الوطني المنحل عن دائرة دير مواس بالمنيا، وهو يمتلك شركة للرخام والجرانيت، إضافة إلى عدد من المحاجر في المنيا.

ويعتبر القبض عليهم هى ضربة أمنية كبيرة لكل من تسول لة نفسة العبث بمقدرات البلاد ظننا منه أنه سوف يفلت من العقاب خلف نفوذه وأموالة، تجار الأثار فى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى