اخبار

“مات كالأشجار”.. “الرأي” ينعي وفاة رجائي عطية نقيب المحامين

“الرأي” ينعي وفاة رجائي عطية نقيب المحامين

هيثم زهرة

تقدمت الدكتورة راندا رزق، عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية برئاسة الجمهورية، رئيس مجلس إدارة موقع “الرأي“، والكاتب الصحفي جمال أبو الفضل، رئيس التحرير، بالعزاء في وفاة المفكر ونقيب المحامين رجائي عطية، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت، خلال تواجده بمحكمة إمبابة للترافع في احدى القضايا.

هذا وقد أكدا “رزق” و”أبو الفضل” أن المحامي القدير رجائي عطيه ضرب مثالا كبيرا في العطاء لآخر لحظة من حياته، وهو يؤدي عمله بكل إخلاص وتفاني، حتى مات واقفا “كالأشجار”، عن عمر ناهز الـ 84 عاما.

الفقيد في كلمات..

يذكر أن الراحل من مواليد 6 أغسطس من عام 1938 بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وحصل على ليسانس الحقوق في جامعة القاهرة عام 1959، ليبدأ بعدها حياته بالعمل في مجال المحاماة، حتى وصل لكرسي نقيب المحامين، خلفا للمحامي سامح عاشور منذ 15 مارس 2020.

أشهر القضايا في تاريخ الراحل

من أشهر القضايا التي ترافع فيها الراحل: قضية التكفير والهجرة، قضية اغتيال الرئيس محمد أنور السادات، قضية مستشفى السلام، قضية الكاتب الصحفي الكبير محمد حسانين هيكل عن كتاب “خريف الغضب“.

هذا وتقلد الفقيد العديد من المناصب، تأتي في مقدمتها: عضو مجلس الشورى، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، وخبير بالمجالس القومية المتخصصة، وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، وأخيرا نقيب المحامين المصريين منذ مارس من العام 2020.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى