عامعربي ودولي

تفاصيل قبول أمير الكويت استقالة الحكومة وتكليفها بتصريف الأعمال

قبل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح،  استقالة الحكومة، وكلفها بتصريف الأعمال.

وجاء فى نص المرسوم الأميري:”بعد الاطلاع على الدستور، وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 11 جمادى الآخرة 1442 هجرية، الموافق 24 يناير 2021 م بتعيين رئيس مجلس الوزراء”.

وكذلك بعد الاطلاع على المرسوم رقم 18 لسنة 2021 بتشكيل الوزارة، وعلى كتاب الاستقالة المرفوع إلينا من سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء”.

الكويت

مادة أولى: “تقبل استقالة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، والوزراء ويستمر كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة“.

مادة ثانية: يعمل بأمرنا هذا من تاريخ صدوره، ويبلغ إلى مجلس الأمة، وينشر في الجريدة الرسمية.

وقدمت الحكومة الكويتية استقالتها، إلى أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، الأسبوع الماضي.

وجاء تقديم الاستقالة بعدما انتهى اجتماع مجلس الوزراء الكويتي، وتم رفعها إلى أمير البلاد.

وكان بعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الشهر الماضي، ببرقيتي تعزية إلى برهم صالح، الرئيس العراقي، ورئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أدان فيهما هجوم داعش الإرهابي بمحافظة ديالي العراقية.

وأعرب أمير الكويت، عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابي، الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، سائلا المولي عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث بواسع رحمته ويمن على المصابين بسرعة الشفاء.

أمير الكويت يستنكر العمل الإرهابي بالعراق

وأكد أمير الكويت، استنكار بلاده وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الآثم الذي استهدف أرواح الأبرياء والمنافي لكافة الشرائع والقيم الإنسانية.

الجدير بالذكر، أن هجوم إرهابي من جانب عناصر تنظيم داعش على قريتي الهواشة والرشيد في محافظة ديالى، الثلاثاء قبل الماضي، أسفر عن مقتل 8 أشخاص وجرح 10 آخرين”.

الارهاب

وتواصلت التعزيزات العسكرية إلى قرية الرشاد في محاولة للسيطرة على الوضع الأمني وحماية المدنيين العراقيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى