اخبارعام

أنباء عمرة رمضان تتصدر تريند جوجل..وتطبيقي “توكلنا” و”اعتمرنا”

كتبت شيماء ممدوح

تصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية محركات البحث جوجل في مصر والعالم العربي، عقب إعلان شرط التطعيم بلقاح كورونا لأداء عمرة شهر رمضان المبارك.

 

جاء رد وزارة الحج والعمرة السعودية بإعلان توضيحي هام لإنهاء الجدل المثارة حول عمرة شهر رمضان قبل أيام قليلة من قدوم شهر رمضان المبارك.

 

وأردفت وزارة الحج والعمرة إن التطعيم بلقاح كورونا ليس شرطًا حتى هذا الوقت في أداء العمرة من داخل المملكة العربية السعودية وأن “الأعمار المصرح لها بدخول أراضي المملكة العربية السعودية لأداء العمرة في شهر رمضان من 18 إلى 70 عاما”.

 

وأعلنت الوزارة شرطا جديدا بشأن المعتمر الخليجي، المحصن من فيروس كورونا المستجد، بتلقيه التطعيم بجرعتي اللقاح المضاد لكورونا، سوف يخضع للعزل الآمن لمدة 3 أيام قبل أداء العمرة، وأن الحجز وإصدار التصريح المطلوبة من الجميع عبر تطبيق الافتراضي “اعتمرنا”.

 

وفى نفس السياق أوضحت الوزارة أن رحلة المعتمر من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي تأتي على عدة مراحل، تتمثل في إجراء فحص PCR بحد أقصى 72 ساعة قبل الدخول للمملكة العربية السعودية.

 

واكملت الوزارة الرد على استفسارات المواطنين بأن عند وصول المعتمر إلى أحد مطارات المملكة العربية السعودية سوف يتم التسجيل في تطبيقي “توكلنا” و”اعتمرنا” والتوجه للفندق، وفي الوقت ذاته سيتم تعقيم الحقائب وقياس درجة الحرارة، ويشترط الخضوع للعزل الآمن بالبقاء في الغرفة لمدة 3 أيام، ويتم توفير إرشادات واحتياجات السلامة، وتوصيل الوجبات للغرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى