اخبارسياسةعام

أنشطة مكثفة لقوات الدفاع الشعبي والعسكري خلال شهر أكتوبر

نفذت قوات الدفاع الشعبي والعسكري عدد من الفعاليات المميزة وذلك خلال ‏شهر أكتوبر.

‏ ‏
تم تنظيم مشروع إدارة الأزمات والكوارث لمحافظات (قنا – الغربية) بكافة أجهزتهم التنفيذية ومديريات الأمن للوقوف على مدى جاهزيتهم واستعداداتهم ‏لمجابهة المواقف الطارئة وفرض بعض السيناريوهات الطارئة.

الدفاع الشعبي

قوات الدفاع الشعبي تنظم زيارة لطلبة الجامعات

وعلى جانب آخر نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكري عدد من الزيارات ‏لطلبة الجامعات المصرية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إلى قاعدة ‏الإسكندرية البحرية وقاعدة فايد الجوية، بالإضافة إلى تنفيذ زيارات إلى ( متحف ‏القوات الجوية – بانوراما حرب أكتوبر – مزار تبة الشجرة ).‏
‏ ‏
وفى إطار حرص القوات المسلحة على توعية فئات المجتمع بالطفرة الهائلة فى ‏المشروعات القومية، قامت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بتنظيم عدد من الزيارات ‏لطلبة الجامعات المصرية إلى (منتجع الجلالة – العاصمة الإدارية الجديدة – ‏الإستزراع السمكى ببركة غليون ).

كما تم تنفيذ زيارة من جامعة أسوان إلى مصابى ‏العمليات الإرهابية بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى عرفاناً بتضحياتهم فى ‏سبيل وطنهم الغالى .‏

وفى إطار إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لإنتصارات أكتوبر ‏المجيدة قامت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بتنظيم الندوة الرابعة والعشرون ‏والخامسة والعشرون بجامعتى (القاهرة – طنطا) لتنمية روح الولاء والإنتماء لدى ‏شباب الجامعات.

الدفاع الشعبي

المشاركة في المعرض السنوي الرابع عشر

هذا بالإضافة إلى المشاركة فى المعرض السنوى الرابع عشر ‏للثقافات العسكرية (ذاكرة أكتوبر 2021) من خلال الأنشطة والأعمال الفنية ‏والأغانى الوطنية التى شارك فيها عدد من طلبة الجامعات والمدارس المصرية.

يأتي ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى لرفع ‏معدلات الأداء والتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى