عربي ودولي

قرقاش يعلق على اتصال بايدن ومحمد بن زايد: الإمارات ماضية بثبات في سياساتها الشفافة

الرئيس الأمريكي أشاد باتفاقية تطبيع العلاقات بين أبو ظبي وإسرائيل

علق المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السابق، أنور قرقاش، على الاتصال الذي جرى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد.

وخلال تغريدات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أكد قرقاش، أن مثل تلك الاتصالات تسلّط الاضواء على العلاقات الثنائية الاستراتيجية الواسعة والمتميزة، بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضاً : العراق.. قتلى وجرحى من الشرطة في هجوم على حقل نفط بـ”كركوك”

وكتب قرقاش: “اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن بالشيخ محمد بن زايد وزيارات مسؤولين من السلطتين التشريعية والتنفيذية الأمريكية إلى أبوظبي هذا الأسبوع سلّط الضوء على العلاقات الثنائية الاستراتيجية الواسعة والمتميزة”.

وأضاف المسؤول الإماراتي: “جوهر التواصل التقدير الكبير لدور الإمارات المحوري في استقرار وازدهار المنطقة”.

وتابع: “الامارات ماضية بثبات في سياساتها الشفافة والعقلانية وخططها الطموحة وضمن ثنائية الاستقرار والازدهار، نعزّز خطوط التواصل والتنسيق مع الأشقاء والاصدقاء وكافة دول المنطقة والعالم”.

وشدد أنور قرقاش على أن بلاده تعمل بلا كلل لتجديد نهضتها ومسيرتها لضمان سياق اقليمي أولوياته الإنماء والتطور والتقدم.

وفي وقت سابق، كشف البيت الأبيض عن تفاصيل اتصال هاتفي جمع الرئيس الأمريكي جو بايدن، و ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وجاء في البيان الصحفي الذي نشره البيت الأبيض أن بايدن والشيخ محمد بن زايد “ناقشا التحديات الإقليمية والدولية، بما في ذلك أفغانستان والتهديدات النووية والإقليمية التي تتسبب بها إيران”.

وأكد البيان أن الاتصال ناقش “عملية خفض التصعيد والسلام في الشرق الأوسط”، وأشاد بايدن خلال مكالمته باتفاقية تطبيع العلاقات بين أبوظبي وإسرائيل، لافتاً إلى أنه يدعم بشكل كامل تعزيز مثل تلك الاتفاقيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى